العناوين الرئيسيةمحليات

جامعة الفرات تحدد مواعيد التقدم لمسابقتها .. ومتقدمو الحسكة يناشدون التقدم في مدينتهم

حددت جامعة الفرات مواعيد إجراء الفحص الكتابي والاختبار العملي لتعيين 168 شخصاً من الفئتين الأولى والثانية، و35 شخصاً من الفئتين الرابعة والخامسة، بموجب عقود سنوية في الإدارة المركزية لجامعة الفرات ومديرياتها وكلياتها بمحافظة دير الزور وفروعها ضمن محافظتي الحسكة والرقة.

وقال مصدر في جامعة الفرات لتلفزيون الخبر أنه “تم تحديد موعد إجراء الفحص الكتابي والاختبار العملي للمسابقة المعلن عنها في نهاية شهر أيار الماضي لتعين 203 من العاملين وفق عقود سنوية وهي الأولى منذ بداية الحرب تقريباً بما يخص الأمور الإدارية والتقديم سيكون بمدينة دير الزور “.

وأردف المصدر بأنه “تم تحديد موعد الفحص الكتابي لحملة الإجازة الجامعية للفئة الأولى بتاريخ 7 – 10 – 2019م الساعة 11 صباحاً في كلية الآداب و العلوم الإنسانية بمدينة دير الزور “.

كما “تم تحديد موعد الفحص الكتابي للمعاهد و الثانوية العامة بتاريخ 8 – 10 – 2019م ، الساعة 11 صباحاً في مبنى كلية الآداب و العلوم الإنسانية بمدينة دير الزور ” .

في حين “تم تحديد موعد الاختبار العملي للفئة الرابعة من حملة شهادة التعليم الأساسي و الشهادة المهنية ( بالاختصاص ) يوم الأربعاء 9 – 10 -2019م الساعة 11 صباحاً في كلية الآداب و العلوم الإنسانية بمدينة دير الزور” بحسب المصدر .

وأوضح المصدر أنه “تم تحديد موعد الاختبار العملي للفئة الخامسة من حملة شهادة المرحلة الابتدائية في كلية الآداب في مدينة دير الزور أيضاً ، الساعة 11 صباحاً ” .

ووصل عدد المتقدمين للمسابقة المذكورة من أبناء محافظة الحسكة وحدها إلى 300 متقدم لكافة الاختصاصات و الفئات المطلوبة لسد حاجة كليات الحسكة التي تعاني بالأصل من قلة الكوادر البشرية الإدارية .

وطالب مجموعة من المتقدمين بمحافظة الحسكة عبر تلفزيون الخبر وزارة التعليم العالي و رئاسة جامعة الفرات في دير الزور ، إجراء الاختبارات الكتابية و العملية للتعين في المسابقة بمقر فرع جامعة الفرات بالحسكة ، وذلك لعدة أساب.

وأوضح المتقدمون أن الأسباب تكمن في صعوبة السفر إلى دير الزور نتيجة وجود عدد كبير من الحواجز التابعة لقوات ” قسد” التي تشن حملة واسعة بحق الشباب وتسوقهم ” للتجنيد الإجباري ” يضاف إليه تكاليف المالية الكبيرة، بحسب المتقدمين .

بدوره، مصدر في فرع جامعة الفرات بمحافظة الحسكة أكد لتلفزيون الخبر أن” الفرع قادر على إجراء الاختبار العملي و الفحص الكتابي للمتقدمين على المسابقة، حيث أجرى الفرع قبل فترة من الآن الفحص الكتابي لمسابقة فرع الاتصالات بمحافظة الحسكة و الذي تقدم إليه أكثر من 400 متقدم ” .

يشار إلى أن رئاسة جامعة الفرات وافقت على فتح مركز لتقديم الأوراق للمتقدمين إلى مسابقتها في فرع جامعة الفرات بمدينة الحسكة بعد يوم واحد من نشر مناشدة من قبل المتقدمين عبر تلفزيون الخبر .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى