العناوين الرئيسيةحوادث

ثلاث إصابات جراء الرصاص الطائش باحتفالات رأس السنة في حمص

أصيب ثلاثة أشخاص بجروح، بينهم طفلتان، إثر تعرضهم لمقذوفات نارية طائشة يوم السبت، في أحياء متفرقة من مدينة حمص وريفها.

وتعرضت طفلة تبلغ من العمر 13 عاماً لطلق ناري في القدم بحي الأرمن في مدينة بحمص، وتم إسعافها الى مشفى الباسل في حي الزهراء لتقديم العلاج.

كما أصيبت طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات عاماً بطلق ناري طائش بالفخد في قرية المشرفة بريف حمص الشمالي الشرقي، وحالتها الصحية مستقرة وتحت المراقبة.

وفي حي عشيرة بمدينة حمص، أصيب شخص يبلغ من العمر 42 عاماً بطلق ناري طائش في يده، وتم إسعافه إلى مشفى الباسل بحي الزهراء لتلقي العلاج.

وأشار مصدر طبي في مديرية صحة حمص لتلفزيون الخبر أنه” تم قبول المصابين في المشافي والقيام بالعمليات الجراحية اللازمة، وحالتهم الصحية مستقرة”.

يشار إلى أن وزارة الداخلية تصدر تعميماً سنوياً بالامتناع عن إطلاق العيارات والألعاب النارية بمناسبة رأس السنة، إلا أن إطلاق الرصاص الطائش يتكرر عند كل مناسبة في حمص، كما حال معظم المحافظات، لاسيما خلال سهرة رأس السنة أو عند صدور نتائج الامتحانات على اختلافها.

والجدير بالذكر أن أهالي مدينة حمص عبروا مراراً على وسائل التواصل الاجتماعي عن استيائهم من تكرار هذه الظاهرة، مطالبين الجهات المعنية بضرورة وضع حد بها، مع تسببها بوقوع وفيات وإصابات إضافة للأضرار المادية عند سقوط المقذوفات على زجاج السيارات والمنازل.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى