كاسة شاي

“تيليغرام” تتيح خدمة مشاركة مقاطع الفيديو

أتاحت خدمة المراسلة الفورية “تيلغرام” ميزة مشاركة التسجيلات المصورة والفيديو ضمن المحادثات مباشرة، وذلك بعد أن كانت أتاحت خدمة الاتصال الصوتي في تطبيقها.

وبحسب الموقع الرسمي لـ “تيليغرام”، فإن “إتاحة الميزة تزامنت مع إطلاق الإصدار الرابع من التطبيق، إذ أعلن القائمون عليه عن خاصية تبادل رسائل الفيديو، من خلال شبكة تيليسكوب Telescope”.

وزأضاف الموفع الرسمي “يُمكن للمستخدم من خلال رسائل الفيديو، إرسال مقطع مدته دقيقة واحدة يستطيع تسجيله مباشرة عبر كاميرا هاتفه”.

وأشار “تيليغرام” في موقعه إلى أن “آلية تشفير المكالمات، ستكون باستخدام أربعة رموز مطابقة، بدلًا من الشيفرة الطويلة القديمة أو المعقدة”، مبينا أنه “لإرسال رسالة الفيديو، يحتاج المستخدم لتحديث تطبيقها للإصدار الجديد، ثم الضغط على أيقونة “مايك” أسفل الشاشة لتفعيل وضع الكاميرا، ليبدأ بتسجيل الفيديو وإرسالة على الفور”.

ووفرت الخدمة ميزة تجنب المستخدم الضغط المطول أثناء التسجيل، إذ يُمكن سحب زر التسجيل نحو الأعلى، وهنا يمكن للمستخدم التصوير دون الحاجة للضغط على الزر، على أن يُرسل الفيديو تلقائيًا بعد انتهاء الدقيقة.

بعد وصول الفيديو يجري تحميله تلقائيًا لدى المسقبل، الذي يمكنه إيقاف التحميل وتحويله إلى اليدوي، من خلال الانتقال إلى الإعدادات، علما أن جميع ما سبق يجري من خلال منصة “تيلسكوب”، التي أطلقتها “تيلغرام” تزامنًا مع الميزة، إذ غدت كل القنوات العامة في التطبيق، لها عنوان تيلسكوب، بحسب الموقع.

وكانت “تيلغرام” أتاحت مؤخرًا إمكانية الاتصال الصوتي بين مستخدمي تطبيقها في “أندرويد”، في خطوة نافست بها تطبيقات مراسلة مشهورة مثل “واتساب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى