العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“تويتر” يسمح بدفع “إكراميات” لأشخاص محددين

أطلق موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ميزة جديدة هي “صندوق الإكراميات”، التي تتيح للأشخاص إرسال الأموال للآخرين على الشبكة الاجتماعية.

وقال موقع “تويتر” إنه “يمكن بالبداية لمجموعة مختارة فقط من الأشخاص تلقي الإكرامية، وهي مجموعة مكونة من مبدعين وصحفيين وخبراء ومؤسسات غير ربحية”.

وتضيف ميزة صندوق الإكراميات بشكل أساسي رمزاً صغيراً إلى ملف تعريف المستخدم، على الأجهزة المحمولة فقط في الوقت الحالي، مع قائمة لموفري الدفع الآخرين.

من جهة أخرى، تم انتقاد هذه الميزة أيضاً لكشفها معلومات شخصية مثل عناوين البريد الإلكتروني، وأوضح “تويتر” أنه “يقوم بتحديث المعلومات حول صندوق الإكرامية لتوضيح أنه قد يتم مشاركة بعض التفاصيل”.

وتدعم ميزة صندوق الإكرامية أيضا تطبيق باندكامب، الذي يستخدمه الموسيقيون على نطاق واسع، وتطبيق باتريون، الذي يستخدمه جميع أنواع المبدعين الرقميين المستقلين مثل مستخدمي يوتيوب وبودكاست.

ويقول “تويتر” إن “الإضافة مستوحاة من الأشخاص الذين أضافوا روابط الدفع أو إعلانات باتريون في الردود على التغريدات ذات الانتشار الواسع”.

ويُعتقد أن المزيد من الأشخاص سيكونوا قادرين على إضافة هذه الميزة إلى ملفاتهم الشخصية قريبا.

ويعد صندوق الإكراميات الأحدث في سلسلة تجارب شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، والتي شهدت نمواً بطيئاً في عدد المستخدمين في السنوات الأخيرة.

يذكر أن “تويتر” كان استحوذ مؤخراً على “سكرول”، وهي خدمة مدفوعة تزيل الإعلانات من المواقع الإخبارية المشاركة، وأعلن “تويتر” أنها “ستكون جزءاً من خدمته المدفوعة القادمة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى