علوم وتكنولوجيا

“تويتر” يحذف 10 آلاف حساب قبل انتخابات الكونغرس الامريكي

حذف موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي أكثر من عشرة آلاف حساب نشرت رسائل تثني الناس عن التصويت في انتخابات التجديد النصفي بالكونغرس الأميركي، التي تجري يوم الثلاثاء.

وذكرت “رويترز”، نقلا عن مصادر مقربة من الحزب الديموقراطي الامريكي أنه “بدا بطريق الخطأ أن التغريدات من ديمقراطيين، بعد أن أبلغ الحزب شركة التواصل الاجتماعي بهذه التغريدات المضللة”.

وقال متحدث باسم “تويتر”، في رسالة عبر البريد الإلكتروني، “اتخذنا إجراء بشأن الحسابات والنشاط المذكور على “تويتر”، وجرت عمليات الحذف في أواخر أيلول وأوائل تشرين الأول”.

وقالت المصادر إن “الموقع حذف أكثر من عشرة آلاف حساب، وهذا العدد متواضع بالنظر إلى أن “تويتر” كان حذف من قبل ملايين الحسابات، التي اعتبرها مسؤولة عن نشر معلومات خاطئة في انتخابات الرئاسة الأميركية في 2016″.

واعتبرت الوكالة أن “هذا الحذف يمثل انتصارا مبكرا لجهد ما زال في بدايته للجنة الديمقراطية للحملات الانتخابيات للكونغرس، التي تدعم ترشح الديمقراطيين لمجلس النواب الأميركي”.

وكانت اللجنة بدأت جهودها هذا العام، ردا على عجز الحزب عن الرد على ملايين الحسابات على “تويتر” ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، التي نشرت معلومات سلبية ومزيفة عن هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة ومرشحي الحزب الآخرين في 2016.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى