العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“تويتر” تحاول الاستحواذ على منصة “كلوب هاوس”

عقدت منصة “تويتر” نقاشات مباشرة مع “كلوب هاوس” للاستحواذ على تطبيق الصوت الاجتماعي مقابل 4 مليارات دولار، لكن هذه المحادثات توقفت دون أي سبب واضح.

وبحسب وكالة “بلومبيرغ”، فإنه من غير الواضح ما إذا كانت تويتر أم كلوب هاوس قد بادرت أولاً، لكن يعطينا هذا إنطباع عن ضعف المنافسة التي أتت بها تويتر من خلال ميزة Spaces.

وذكرت “بلومبيرغ” أن “كلوب هاوس يتطلع الآن إلى جمع إستثمارات بقيمة 4 مليارات دولار، ومن المحتمل أن يكون هذا الرقم قد خرج من مناقشات تويتر”.

وتم إطلاق “كلوب هاوس”، العام الماضي، ونشر فكرة استضافة المحادثات الصوتية المباشرة، واستضاف المشاهير والمديرين التنفيذيين التقنيين والأفراد العاديين غرف صوتية منذ ذلك الحين.

وبحسب الاحصائيات، قام أكثر من 10 ملايين شخص بتنزيل التطبيق، الذي يتوفر حاليًا بدعوة فقط عبر نظام iOS فقط.، في الوقت الذي يواجه التطبيق الكثير من المنافسة، من أمثال: “فيسبوك”، “تويتر”، “Discord”، LinkedIn”،”Slack وغيرها.

ويأتي حجم الضغط و المنافسة من كون هذه المنصات تملك قواعد مستخدمين تقدر بملايين الأشخاص الذين يستخدمون هذه المنصات بالأصل منذ سنوات، بالإضافة إلى تطبيقات الويب و iOS وأندرويد المتاحة بالكامل.

ومن جانبها، أطلقت “تويتر” ميزة “Spaces” عبر iOS وأندرويد، وتخطط الشركة أيضًا لإطلاق إصدار ويب وفتح إمكانات الاستضافة لجميع المستخدمين هذا الشهر.

وفي كلتا الحالتين، يستمر كل من “كلوب هاوس” و”تويتر” الآن في مواجهة بعضهما بعضاَ في رحلة السيطرة على أكبر حصة ممكنة من مستخدمين الدردشة الصوتية التي تشهد إهتماماً متزايداً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى