العناوين الرئيسية

“توكو تاكا”.. ردود فعل متباينة تطال الأغنية الرسمية لمونديال قطر 2022

باتت أغنية توكا تاكا “Tukoh Taka” الأولى في تاريخ الأغاني الرسمية لبطولة كأس العالم التي تحتل المرتبة الأولى في “آي تيونز” (iTunes)، والذي يعد أحد أشهر تطبيقات تشغيل الأغاني في الولايات المتحدة والعالم.

وترجع شعبية الأغنية في الولايات المتحدة الأمريكية لمشاركة نجمة الراب الشهيرة، نيكي ميناج، فيها.

وأصبحت الفنانة اللبنانية، ميريام فارس، أول عربية تحتل المركز الأولى في التطبيق بعد مشاركتها في أداء تلك الأغنية إلى جانب ميناج، والمغني الكولومبي الشهير، مالوما.‏

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أصدر الجمعة أغنية “Tukoh Taka”، مشيراً إلى أنها من إنتاج “يونيرفرسال أرابيك ميوزك”، ولتكون الأغنية الرسمية لمهرجان فيفا الرسمي للمُشجعين، علماً أنها مُدرجة ضمن لائحة الإصدارات الموسيقية الرسمية لكأس العالم قطر 2022.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان، أن الأغنية الجديدة قد شهدت تعاوناً “يهدف للجمع بين كرة القدم وصناع الموسيقى، والتي ستعبر عن روح كأس العالم”.

ونوه البيان إلى أن “مالوما” سيشارك مع كل من ميريام فارس ونيكي ميناج في عرض الأمسية الافتتاحية لمهرجان ‘فيفا” للمشجعين بالدوحة، والذي سيفتح أبوابه للجماهير يوم الأحد قبل موعد انطلاق مباراة الافتتاح التي تجمع بين منتخبي قطر والإكوادور.

من جانبها، أكدت ميريام فارس أنها كانت “سعيدة بالمشاركة في تأليف وترتيب وتصميم رقصات وعروض الأغنية”، مشيرة إلى أنها تشرفت بالعمل مع اثنين من الفنانين العالميين المفضلين بالنسبة لها، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وفي نفس السياق، قال “مالوما” إنه سعيد جداً للمشاركة في هذا الأغنية، بحسب بيان نقله موقع “rollingstone”، وأضاف: “كنت أحلم دائماً بفرصة كهذه، إن تمثيل الموسيقى اللاتينية في هذا المسار العالمي جنباً إلى جنب مع فنانين رائعين يغنون باللغتين الإنكليزية والعربية، يرتقي بثقافتنا إلى مستوى آخر”.

ردود فعل متباينة

ويظهر في الأغنية المؤدون الثلاثة وهم يحتفلون في صحراء قطر، من داخل حافلة تحمل مشجعي الفرق المختلفة المشاركة بالمونديال، وتتقاطع في الفيديو لقطات الرقص والاحتفال مع أهداف من مباريات كأس العالم السابقة.

ونالت الأغنية العديد من ردود الأفعال من قبل رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، متهمين ميريام فارس بأنها حاولت تقليد المغنية الكولومبية الشهيرة، شاكيرا، بينما طالت انتقادات أخرى نوعية الكلمات والملابس.

وانتقد البعض مشاهد الصحراء وملابس الرقص والملثمين في الفيديو، وأنها تستدعي صوراً نمطية عن العرب.

يُشار إلى أن التعليقات السلبية انهالت على كلمات الأغنية، واعتبرها البعض “ركيكة جداً” على المستوى الفني، في المقابل، لاقى أداء “ميناج” إشادات كبيرة من بعض النقاد وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، كما اعتبر مغردون آخرون أن “الأغنية بكل تفاصيلها جميلة وتستحق ما حققته من نجاح”.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى