العناوين الرئيسيةطافشين

توقيف شبكة لتجارة المخدرات في لبنان بينهم سوريون

أوقفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني شبكة تجارة وترويج مخدرات مكونة من 3 سوريين ولبناني ضمن بيروت.

وبحسب موقع الأمن الداخلي اللبناني “توافرت معلومات للشعبة حول قيام شبكة بتجارة وترويج المخدرات وتخزين كميات كبيرة منها داخل شقتين”.

وأكمل الموقع “نتيجة التحريات تم التوصل إلى تحديد موقع الشقتين إضافة الى كشف هويّة أفراد الشبكة وهم ع. ي. (مواليد 1987 سوري)-ع. د. (مواليد 1968 سوري)-ع. ف. (مواليد 1984 لبناني)-ف. ص. (مواليد 1984 سوري)”.

وتابع الموقع “تمكنت الدوريات من توقيف الأول والثاني في محلة برج حمود وبتفتيشهما ضبطت كمية من مادة الكوكايين ومبلغ يفوق 4 مليون ليرة لبناني و50$، كما نُفذت عملية مداهمة لمنزل الأول في ذات المحلة وتم توقيف الثالث، وبتفتيشه والمنزل عثرت على121,7 غ من مادة الكوكايين ومبلغ يفوق 11 مليون ليرة و50$”.

وداهمت قوى الأمن منزل الرابع وضبطت “572 مظروفاً بداخلها حوالي 800غ من مادة الكوكايين 14غ قائم من مادة الكوكايين حجر وحوالي 2كلغ من مادة حشيشة الكيف، أكياس نايلون وأوراق بيضاء ومطحنة تستخدم في توضيب المخدرات، و آلة حرارية لختم الأكياس میزان حساس عدد /3/ مبلغ يفوق 159 مليون ليرة و7630 $ و5 هواتف”.

وختم الموقع أنه “أجري المقتضى القانوني بحقهم وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء”.

ويعاني السوريين في لبنان من أوضاع اقتصادية سيئة جداً نتيجة عدم توافر فرص عمل جيدة وبيئة محيطة داعمة إضافة لأوضاع لبنان المتردية.

وتعرض السوريون في لبنان إلى تصرفات عنصرية من قبل بعض اللبنانيين كالاعتداء بالضرب أو القتل أو حرق المنازل كما تم حرق مخيم يحوي عدد من المهجرين السوريين قبل أعوام في لبنان.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى