علوم وتكنولوجيا

توقعات بفوز “سامسونج” بلقب أكبر شركة لصناعة الرقائق في العالم

ظهرت العديد من التوقعات بأن شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية في طريقها للفوز بلقب أكبر شركة لصناعة الرقائق في العالم خلال الربع القادم من العام.

ومن المتوقع أن تحصل الشركة الكورية على هذا اللقب وتنتزعه من شركة “إنتل” التي حافظت على هذا اللقب لمدة 24 عاماً.

وذكر موقع “OVER TECH” أن “إنتل” حافظت على لقب أكبر شركة لتصنيع الرقائق منذ العام 1993 عندما أدخلت المعالجات ذات العلامة التجارية “بينتيوم”، والتي ساعدت على زيادة مبيعات أجهزة الحواسيب الشخصية وفتحت آفاق جديدة.

وبين الموقع أن “إنتل تراجعت بسبب الارتفاع المستمر في الأسعار والطلب على رقائق الذاكرة، مما قاد سامسونج للحصول على لقب أكبر صانع رقائق ذاكرة في العالم.

ولفت رئيس شركة الأبحاث الامريكية “إيك إنسايتس”، “بيل ماكلين” إلى أن “استمرار زيادة أسعار الرقائق خلال الربع الثاني يمكن أن يقود الشركة الكورية”سامسونج” إلى الصدارة والتفوق على إنتل”.

وأشار التوقعات إلى إمكانية ان تسجل شركة “سامسونج” 14.6 مليار دولار خلال نفس الفترة، مع نمو على أساس سنوي بنحو 4.1 في المئة، وفي حال صدقت التوقعات فإن ذلك سيشكل انجازاً هاماً.

وساعدت المبيعات القياسية للرقائق على دفع عائدات شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية”سامسونج” في الربع الأول.

وحققت الشركة أرباحاً تشغيلية “بلغت 5.5 مليار دولار، وشكلت قفزة بنسبة 33% على أساس سنوي، ويتوقع الخبراء “أن تحقق الشركة عائدات قياسية في الربع الثاني استناداً إلى ظروف السوق المواتية للرقائق وجالاكسي إس 8”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى