محليات

توزيع 1000 ليتر مازوت بشكل إسعافي لموالدات الأمبيرات وسط مدينة الحسكة

قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالحسكة، وبتوجيه من محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى، بتوزيع كمية اسعافية هي 1000 ليتر من المازوت، وبسعر 58.5 ل.س لليتر الواحد، عن طريق متعهد خاص لكل صاحب مولدة خاصة وسط مدينة الحسكة لإعادة تشغيل موالدتهم بمقدار تسع ساعات يومياً.

وكان أهالي منازل مساكن المحطة ومساكن سمارة وتقاطع شارعي القضاة مع المحطة في وسط مدينة الحسكة اشتكوا عبر تلفزيون الخبر توقف أصحاب مولدات “الأمبيرات” عن التشغيل بحجة عدم توفر المازوت وارتفاع درجات الحرارة أو نتيجة الأعطال، علماً أنهم قاموا بدفع الاشتراك الشهري 1500 ل.س شهرياً للأمبير الواحد الذي عليهم.

يذكر أن محافظة الحسكة تشهد منذ أكثر من شهر موجة حر شديدة أدت لظهور عدد من المشاكل وتفاقم مشاكل أخرى، ومنها انقطاع التيار الكهربائي عن مدينتي الحسكة والقامشلي، وارتفاع أسعار قالب البوظ، الذي وصل إلى 3000 ل.س، ليعود إلى الانخفاض حيث وصل سعره حالياً إلى 800 ل.س، إضافة لفقدان المحروقات المكررة من الأسواق و ارتفاع أسعارها.

وفي سياق متصل، بين مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس عبدالعزيز الحسين لتلفزيون الخبر أنه “يتم تزويد محطات تحويل الكهرباء بمدينة الحسكة بالتيار الكهربائي حالياً من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الخامسة عصراً أي كل حي من الأحياء يحصل على ساعتين تشغيل يومياً”.

وأضاف الحسين أنه “تم وضع برنامج للتقنين من الساعة العاشرة صباحاً وحتى 12 ظهراً للخطوط التي تتغذى من محطة الغزل، ومن الساعة 12 ظهراً و لغاية الثانية عصراً للخطوط التي تتغذى من المحطة المبسطة، و من الثانية عصراً و لغاية الخامسة عصراً للخطوط التي تتغذى من محطات السدود، الغربي – الشرقي – الجنوبي، و الشدادي .

ويأتي التوزيع استجابة لما نشره تلفزيون الخبرعن شكاوي عدد كبير من أهالي أحياء وسط مدينة الحسكة من توقف عدد كبير من المولدات الخاصة “الأمبيرات” عن العمل بحجة عدم توفر مادة المازوت لدى أصحاب المولدات.

يذكر أن أصحاب المولدات يحصلون على المازوت من “بلدية الشعب” التابعة لـ “وحدات حماية الشعب” الكردية، بمقدار 6000 ليتر شهريا لكل مولدة وبسعر 40 ل.س لليتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى