محليات

توزيع سبعة آلاف طن من بذار القمح والشعير على المصارف الزراعية في حماة

وزَّع فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة سبعة آلاف طن من بذار القمح والشعير المعقم والمغربل على المصارف الزراعية المنتشرة بمختلف مناطق المحافظة منذ بدء عمليات توزيع البذار وحتى الآن.

ووفقاً لوكالة سانا، بين لؤي الحصري المكلف بتسيير أمور الفرع أن ” المؤسسة وزعت 5900 طن من القمح و1100 طن من الشعير على المصارف الزراعية بحماة التي تقوم ببيع البذار للفلاحين، مبيناً أنه تم توريد 1100 طن من بذار القمح للجنة الدولية للصليب الأحمر و50 طناً لمنظمة الأغذية والزراعة “لفاو” التي قامت بتوزيعها على الفلاحين مجاناً.

ولفت الحصري إلى أن “الفرع يواصل حالياً عمليات غربلة وتعقيم بذار القمح والشعير المستلم من الحقول الإكثارية المتعاقد معها للموسم الماضي، حيث تمت غربلة 7630 طناً من القمح و1651 طناً من الشعير”، موضحاً أنه “تم توريد حوالي 400 طن من بذار القمح إلى فرعي طرطوس وحمص لإكثار البذار”.

يذكر أن”فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة أعلن الأسبوع الماضي عن فتح باب التعاقد مع الفلاحين لزراعة حقول إكثارية ببذارالحمص للموسم الزراعي المقبل”.

و أعلنت، في وقت سابق، وحدة تنسيق الدعم والمؤسسة العامة لإكثار البذار بالتعاون مع الهلال الأحمر عن “مشروع القمح 2018 “، لدعم زراعة القمح للموسم الزراعي2017- 2018 في محافظات حلب، إدلب، حماة، حمص، درعا، القنيطرة، ريف دمشق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى