العناوين الرئيسيةمحليات

توزيع أكثر من مليون ونصف ليترا من المازوت على أسر الشهداء والجرحى في طرطوس

وزّع فرع المحروقات في طرطوس بالتعاون مع اللجان الفرعية مليون و 27 ألف ليتر من مادة المازوت على أسر الشهداء وما يقارب 500 ألف ليتر على أسر الجرحى في المحافظة.

وأوضح مصدر في مديرية المحروقات “سادكوب” في طرطوس لتلفزيون الخبر أنه “تم توزيع ما يقارب 10 ملايين ليتر من مادة المازوت (مخصصات فصل الشتاء) على 100 ألف أسرة في مجمل مناطق المحافظة حتى يوم السبت، بمعدل 100 ليتر مازوت على كل أسرة كدفعة أولى”.

وأشار المصدر إلى أنه “سيتم توزيع دفعات أخرى من مادة المازوت وفق المتوفر من المادة في القادم من الأيام”، مردفاً أن “عملية التوزيع تسير بخطوات جيدة جدا هذا العام”.

وذكر المصدر أن “عملية توزيع مادة المازوت بدأت في يوم 15 من شهر آب الماضي، لأسر الشهداء والجرحى، ومع بداية شهر أيلول الفائت تطورت عملية التوزيع لتشمل كافة مناطق المحافظة، وكانت البداية مع المناطق الباردة كالقدموس والدريكيش وصافيتا والشيخ بدر ومشتى الحلو”.

وبيّن المصدر أنه “سيتم الانتهاء من توزيع مادة المازوت في تلك المناطق مع منتصف شهر تشرين الثاني القادم”، لافتاً إلى أن “التوزيع يتم وفق البطاقة الوطنية المؤتمتة (الذكية) حيث تم التحكم والسيطرة على عملية التوزيع بشكل كبير”.

وأفاد المصدر أن “التوزيع في كل منطقة تم عبر لجنة محروقات فرعية يرأسها مدير المنطقة ورئيس شعبة تحويل المنطقة ورئيس البلدية المعني”، مردفاً “ونحن بدورنا نقوم بإرسال الطلبات الخاصة بالتدفئة إلى الكازيات المدنية”.

وتابع المصدر “والطلب يتم نقله بالصهاريج، والتوزيع على الأسر في الأرياف والمدن يتم بأمر مهمة من مدير المنطقة”، مؤكداً أن “نسب التوزيع في المناطق الباردة جيدة جداً”.

وبحسب المصدر فإنه “بعد الانتهاء من التوزيع في المناطق الباردة سيتم الانتقال إلى منطقة طرطوس الأقل برودة”، لافتاً إلى أنه “تم إعطاء مخصصات مادة المازوت لأسر الشهداء والجرحى في منطقة طرطوس”.

وأكمل المصدر “ومع بداية شهر تشرين الثاني القادم سيتم البدء بتوزيع مادة المازوت على المواطنين في منطقة طرطوس على أن يتم الانتهاء من توزيع المادة كدفعة أولى (100 ليتر) على كامل المحافظة مع نهاية العام الحالي”.

أما عن مادة الغاز، أكد المصدر أنه “لن تشهد محافظة طرطوس لأي اختناقات كالتي شهدتها العام الماضي” مبيناً أن “البطاقة الذكية مكنتنا من التحكم والسيطرة على توزيع أسطوانات الغاز بما يتوافق مع المخزون”.

وأضاف المصدر أن “كل أسرة تحصل على أسطوانة غاز كل 23 يوم، ولم يعد أي أحد قادر على الحصول على أكثر من أسطوانة غاز دفعة واحدة كالذي شهدناه من قبل”.

وأفاد المصدر أن “إنتاج المحافظة من مادة الغاز يتراوح بين 9 – 10 آلاف أسطوانة غاز تزيد أو تنقص حسب حاجة المحافظة من المادة”.

يُذكر أن محافظة طرطوس شهدت أزمة محروقات وغاز العام الماضي، مما تسببت بحالات ازدحام وتلاعب واحتكار لمادتي المازوت والغاز من قبل أصحاب الكازيات ومراكز توزيع الغاز على خلفية الأزمة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى