العناوين الرئيسيةمحليات

تنفذه شركة روسية .. مشروع لدعم مياه الشرب في محافظة اللاذقية عبر سد ١٦ تشرين

قال معاون مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية ممدوح رجب لتلفزيون الخبر:”أن المؤسسة بصدد المباشرة بمشروع محطة لتصفية مياه سد ١٦تشرين التي تقع على مخرج نفق عين البيضا لدعم مياه الشرب في محافظة اللاذقية”.

وأوضح رجب أن “المشروع الذي تنفذه شركة روسية، يهدف لتأمين كمية مياه بحدود ٨٥٠٠٠م٣/في اليوم، لدعم مدينة اللاذقية التي تعاني جراء نقص مياه الشرب.”

وأضاف رجب ” أن المناطق المستفيدة بشكل مباشر من المشروع هي القسم الشمالي من مدينة اللاذقية والريف الشمالي القريب من المدينة.”

وأشار رجب إلى أن “المباشرة بتنفيذ المشروع ستكون خلال الشهر الحالي و الشركة المنفذة للمشروع هي الشركة الروسية “فود ستوري””.

ولفت رجب إلى “أن مدة التنفيذ ستكون تسعة أشهر من تاريخ المباشرة، وتقدر الكلفة الإجمالية للمشروع 39.6 مليون يورو أي ما يعادل 10 مليار ليرة سورية”.

وبحسب رجب فإن “منشآت المحطة تتألف من منشأة المأخذ ومنشأة الفلاتر الدوارة ومنشأة المرشحات الرملية وخزان المياه النقية، بالإضافة لبيارة السحب وصالة الضخ والمباني الإدارية ومنشأة التعقيم ومبنى الديزل والمحمولة بالإضافة لخط ضخ بطول ١٦كم قطر ١٠٠٠مم من الفونت المرن.”

وختم رجب أن “هذا المشروع سيحسن الواقع المائي في مدينتي جبلة والقرداحة وريفهما نتيجة تخفيض الضغط عن مياه السن.”

الجدير بالذكر أن محافظة اللاذقية مدنا وأرياف تعاني من مشاكل النقص الحاد في المياه ومشاكل في الضخ وانقطاع المياه عن المنازل لأيام عدة.

زياد علي سعيد _ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى