العناوين الرئيسيةفلسطين

“تنتظر ولادتها خلال أيام” .. الاحتلال “الإسرائيلي” يستمر في اعتقال أنهار الديك بظروف غير انسانية

يحتجز الاحتلال “الإسرائيلي” الأسيرة الفلسطينية أنهار الديك، والتي تنتظر أن تضع مولودها خلال أيام قليلة قادمة، في ظروف غير إنسانية، حيث تعاني من آلام الولادة ومن المفترض أن تُعرض عن الطبيب المختص وتهيئ نفسها وعائلتها لاستقبال مولودها الثاني.

وكانت الديك بعثت برسالة مؤثرة، الخميس، تشكو فيها آلام الأسر، وتكشف عن مخاوفها من الولادة في ظروف غير طبيعية وغير إنسانية أبداً.

وقال شقيق أنهار مطيع الديك إنه التقى بأخته قبل حوالي 5 أشهر في أول محاكمة لها، وبعدها التقى زوجها بها قبل حوالي 3 أشهر في جلسة محاكمة.

وبين، في تصريح لـ”الميادين”، أن “سلطات الاحتلال لم تتجاوب ابداً في إطلاق سراحها، وقد تعرّضت لـ 7 جلسات محاكمة وفي كل مرة يتم تأجيل محاكمتها”، قائلاً: “نحن ممنوعون كعائلة من زيارتها في سجنها”.

بدوره، أوضح رئيس هيئة الأسرى اللواء قدري أبو بكر أن “الصليب الأحمر هو الوحيد الذي يسمح له أن يزورها ويطمئن على صحتها”، مؤكّداً أنها “ليست أول أم حامل تدخل سجون الاحتلال ولن تكون الأخيرة”.

وأشار إلى أن “إدارة السجن أفادت أن ولادتها ستكون قيصرية وهي اليوم بإشراف أطباء “إسرائيليين””.

يذكر أن الأسيرة أنهار الديك، ابنة الخمسة وعشرين عاماً، تم اعتقالها في أذار الماضي بتهمة محاولة طعن لمستوطنين “إسرائيليين” في قرية كفر نعمة في رام الله، فيما تقبع حالياً في سجن دامون إلى جانب 40 أسيرة بينهم 11 أماً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى