اقتصاد

تموين اللاذقية: سعر المتة لم ينخفض وكل ما يتم تداوله غير صحيح

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم إن “تموين اللاذقية يسعى لضبط الأسعار في الأسواق، ولكن جميع الأخبار التي يتم تداولها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن انخفاض أسعار المتة غير صحيحة”.

وأوضح نجم لتلفزيون الخبر أن “سعر علبة المتة لم ينخفض في الأسواق، ومازال سعرها 475 ليرة، و مازال السعر على حاله”.

وكانت علبة المتة تباع بـ 25 ليرة في العام 2010 قبل الحرب التي تشهدها سوريا، وارتفع سعرها تدريجياً لتستقر على 475 ليرة.

وأضاف نجم لتلفزيون الخبر أن “الانخفاض طال لحمة الفروج، وذلك نتيجة لازدياد العرض، وتوفر المادة، أما ما يتم تداوله عن انخفاض أسعار المواد الغذائية الأخرى غير صحيح”.

وبيّن نجم أن “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تسعى لتخفيض الأسعار، وخاصة أسعار المواد الغذائية، إلا أن ما يتم تداوله على الانترنت حول انخفاض أسعار المتة والمعسّل والمازوت والبنزين غير دقيق، ولم يصدر عن أي نشرة أسعار خاصة بالتجارة الداخلية”.

وأضاف نجم أن “الانخفاض الحقيقي هو انخفاض أسعار سندويش الشاورما والفروج بأنواعه البروستد والمشوي، حيث حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سندويشة الشاورما بسعر 275 ليرة”.

وتابع نجم “جاء انخفاض أسعار سندويش الشاورما نتيجة مباشرة لانخفاض أسعار الفروج، ولذلك نتمنى من القائمين على شبكات الأخبار عدم نشر معلومات غير دقيقة، والالتزام بنشرات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”.

ولفت نجم إلى أن “دوريات حماية المستهلك في اللاذقية نظمت 50 ضبط بحق محلات الشاورما والفروج في اللاذقية، وذلك لقيامهم بالبيع بسعر زائد وعدم الإلتزام بنشرة أسعار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”.

وكان مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم صرّح سابقاً لتلفزيون الخبر أن “انخفاض سعر كيلو لحمة الفروج إلى 500 ليرة سيتبعه بشكل آلي انخفاض أسعار سندويشة الشاورما والفروج، وصحن البيض، حيث يباع صحن البيض بنحو 1250 ليرة في الأسواق”.

وبيّن نجم أن “دوريات حماية المستهلك، وبعد الإنخفاض الواضح في سعر الفروج، والذي بلغ نحو نصف السعر، بدأت بحملة واسعة على محالات السندويش والفروج وفروج البروستد في أسواق اللاذقية، للتأكد من الأسعار و مراقبة عملية البيع بعد الإنخفاض”.

وكانت سندويشة الشاورما قبل الانخفاض الاخير تباع بـ 500 ليرة، و تراوح هذا السعر بين الارتفاع والإنخفاض في المحافظات، حيث كانت تباع بـ 500 ليرة في اللاذقية وارتفعت لـ 800 ليرة في أسواق دمشق وانخفضت قليلاً في طرطوس والحسكة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى