موجوعين

“تمور الإمارات” في الحسكة .. ديدان وحشرات وأشياء أخرى

اشتكى عدد من أهالي مدينة الحسكة لتلفزيون الخبر انتشار عدد من البسطات الصغيرة المتواجدة على الأرصفة و الطرق العامة تبيع مواد غذائية ومعلبات و تمورا تبين وجود ديدان وحشرات فيها .

وأوضح المشتكون أن هذه البسطات تنتشر خصوصا بالقرب من سوق الهال المركزي وسط مدينة الحسكة كما تبيع أنواع أخرى من المعلبات و المواد الغذائية و بأسعار رخيصة مقارنة مع أسعار المحال التجارية ما يجعلها مقصدا لأغلب الناس بسبب ضيق الحال وارتفاع الأسعار .

وبعد الكشف على علب التمور الموجودة على هذه البسطات تبين أنها مستوردة و تحمل ماركة ” تمور الإمارات “وهي مليئة بالديدان الصغيرة ذات اللون الأبيض وواضحة للعين المجردة مما يوضح أنها غير صالحة للاستهلاك البشري.

وبيّن الأهالي أن هذه التمور تباع بأسعار تختلف بشكل كبيرعن المحلات التجارية حيث تباع بسعر 650 ل.س للعلبة الواحدة على البسطة بينما أسعارها في المحال التجارية بــ 1200 ل.س، مشيرين إلى أنها ربما تدخل عبر المعابر و الطرق المؤدية إلى المحافظة بشكل غير نظامي .

وتابع الأهالي خلال التجوال في السوق المركزي للمدينة خصوصا شارع جمال عبدالناصر (الجامع) و شارع فلسطين تجد على جانبي الطريق و الأرصفة الكثير من هذا البسطات و البائعين و وبعضها يبيع لحوما حمراء مكشوفة، بالقرب من مبنى مديرية التموين و مجلس المدينة، متسائلين عن غياب دور هذه المؤسسات بالكشف على المواد ومدى صلاحيتها للاستهلاك البشري أو حتى اذا كانت هذه البسطات مرخصة أو لأ .

وطالب الأهالي عبر تلفزيون الخبر حماية المستهلك و الدوائر الصحية و مجلس مدينة الحسكة و الجهات المعنية في المحافظة بتحمل مسؤوليتها حيال هذه المواد والمسؤولين عن استيرادها وبيعها، حتى لا يقع المواطن حتى رحمة عدد من المسفدين الذين يستغلون احوال البلاد لخدمة مصلحتهم وزيادة ثرواتهم .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى