العناوين الرئيسيةثقافة وفن

استمرار استقبال طلبات التقدم لجائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني في حلب حتى نهاية الشهر

أعلن مجلس مدينة حلب عن استمرار استقبال طلبات الترشح لمسابقة جائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني، والتي أعيد إقامتها بعد توقف دام حوالي 8 سنوات بسبب الحرب، حتى نهاية الشهر الحالي.

وبين مصدر في مجلس مدينة حلب لتلفزيون الخبر أن “موعد تقديم طلبات الترشح الذي كان بدأ بتاريخ 1-8-2019، مستمر حتى تاريخ 1-10-2019”.

وأوضح المصدر أن الترشح يتم عبر “ملء استمارة معدة من قبل اللجنة التنظيمية، مرفقة بنسخة مطبوعة من النتاج حسب محاور الجائزة، تسجل لدى ديوان مجلس مدينة حلب”.

وسرد المصدر محاور جائرة الباسل الثلاثة بـ “المحور العلمي ويتضمن أبحاث علمية ودراسات بحثية تطويرية، والمحور الثاني هو الأدبي ويتضمن دراسات فكرية وإنسانية – أفضل كتاب عن حلب، والمحور الثالث هو لإبداع الفني ويتضمن عملاً إبداعياً في مجال الموسيقا – الغناء”.

وخصص لكل محور جائزة مالية قيمتها “400 ألف ليرة سورية، بالإضافة إلى شهادة تقدير ودرع مجلس مدينة حلب، علماً أن الجائزة لا تمنح مناصفة”.

ويمكن الترشح لجائزة الباسل بشكل شخصي أو عن طريق إحدى الجهات التالية: “جامعة حلب – فرع اتحاد الكتاب العرب بحلب – مديرية الثقافة بحلب – نقابات المهن العلمية بحلب – مجلس مدينة حلب – مديرية التربية بحلب – الجمعيات الثقافية والعلمية – المنظمات الشعبية”.

يذكر أن جائرة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني هو تقليد سنوي كان يقيمه مجلس مدينة حلب، إلا أنه توقف منذ عام 2011 بسبب ظروف الحرب التي شهدتها المدينة، ليكون عام 2019 موعد عودة المسابقة من جديد.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى