العناوين الرئيسيةتعليم

تلاميذ حي طريق السد في درعا يعودون إلى مدارسهم بعد انتهاء العملية الأمنية

أعلنت مديرية التربية في محافظة درعا أن تلاميذ حي طريق السد في مدينة درعا عادوا إلى مدارسهم صباح الأربعاء، وذلك بعد انتهاء العملية الأمنية والقضاء على فلول تنظيم “داعش” الإرهابي التي كانت تتحصن في الحي.

وبين مدير تربية درعا المهندس منهل العمارين بحسب “سانا” أن المديرية، أوعزت للكوادر الإدارية والتدريسية في مدارس الحي للعودة إلى التدريس بعد توقف دام نحو 15 يوماً، بسبب العملية الأمنية في الحي.

ولفت مدير التربية إلى أن إيقاف التدريس جاء حفاظاً على حياة الأطفال والكوادر التعليمية، وتجنباً لوقوع ضحايا جرغء العمليات العسكرية.

وأضاف العمارين أن المديرية ستعمل على تعويض الفاقد التعليمي للتلاميذ من خلال برامج تدريس مكثفة أيام العطل، وكذلك دورات مجانية، مشيراً إلى أن هناك مدرستين في الحي للتعليم الأساسي تضمان نحو 800 تلميذ وتلميذة.

وكان أعلن مصدر أمني الثلاثاء السيطرة على حي طريق السد في الجهة الجنوبية من مدينة درعا بعد القضاء على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” الذين كانوا متحصنين فيه.

يذكر أن العملية الأمنية بدأت منذ 15يوماً في حي طريق السد بمساندة الجيش العربي السوري، ودارت اشتباكات عنيفة مع ارهابيي “داعش” حيث قتل عدد منهم، أعادت الأمن والأمان إلى الحي .

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى