العناوين الرئيسيةمحليات

تكليف مدير جديد للأسد الجامعي وحصيلة الوفيات من الأطباء تزداد في دمشق وريفها

قال مصدر مسؤول في مستشفى الأسد الجامعي بدمشق أنه تم تكليـف الدكتور عدنـان أحمـد بتسـيير أمـور المشـفى حتّى شــفاء مدير المشفى الدكتور حسيـن المحمـد.

من جهة أخرى، سجل ارتفاعا في حصيلة وفيات الأطباء في دمشق وريفها الذين قضوا جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لتصل إلى 36 طبيبا.

وأكد مصدر في نقابة أطباء دمشق لتلفزيون الخبر وفاة الدكتور دريد يازجي، اختصاصي في الجـراحة البوليّة بدمشق، وطبيب مشرف بإسعاف مشفى دار الشفاء، إثر إصابته بفيروس كورونا.

Image may contain: 1 person, suit

كما توفي الدكتور الصيدلاني أحمد وليد بغدادي وهو ابن مدينة حلب، وبحسب مصادر مقربة فقد توفي بغدادي جراء إصابته بفيروس كورونا بعد أن تردت حالته الصحية.

Image may contain: 1 person, closeup

كذلك توفي أيضاً الدكتور بهاء شاكـر السـويس، اختصاص طب أسنان، جراء إصابته بفيروس كورونا.

Image may contain: 1 person, outdoor

وأفادت مصادر مقربة من الدكتور السويس لتلفزيون الخبر، بأنه أول طبيب أسنان جاء إلى الرقة وسكن بها مع عائلته وكان يخدم في مشروع أسرة الإخاء للمعاقين التي كانت تتبع للخدمات الاجتماعية في كنيسة البشارة والرعية وله أيادي بيضاء فيها حيث خدم زهاء ٣٠ عاما لكل الأطفال المعاقين في الرقة.

وبلغت حصيلة الوفيات من الأطباء في دمشق جراء إصابتهم بفيروس كورونا، 36 طبيبا، 32 منهم منذ بداية شهر آب فقط.

ومع تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد، وصل عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 1188 إصابة بينهم 790 حالة نشطة، كما تم تسجيل 15 حالة شفاء ليصل عدد حالات الشفاء إلى 346 حالة، و52 حالة وفاة مع تسجيل حالتين مساء أالاثنين.

ويوجد 297 حالة كورونا نشطة في مدينة دمشق، و88 حالة في ريف دمشق حتى تاريخ 9 آب2020، بحسب إحصاءات وزارة الصحة.

غنوة المنجد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى