محليات

تكريم الفنان السوري توفيق اسكندر الذي انضم للجيش العربي السوري دفاعاً عن مدينته

كرمت لجنة الدفاع العربي السوري في لبنان الفنان السوري وعضو مجلس الشعب توفيق اسكندر في مقر جمعية صامدون بحمص، و التي يديرها جرحى من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة.

وحضر التكريم ممثل عن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وعدد من وجهاء المجتمع الأهلي في حمص، ومتطوعين من الجرحى وعدد من ذوي الشهداء.

وجاء هذا التكريم ، بحسب لجنة الدفاع العربي السوري في لبنان ، نتيجة لمواقف الفنان توفيق اسكندر وانضوائه تحت لواء الجيش العربي السوري للدفاع عن مدينته حمص ضد المجموعات المسلحة في بداية الأحداث الأمنية التي شهدتها المدينة

وقال عضو مجلس الشعب توفيق اسكندر في حديثه لتلفزيون الخبر إنه “يفخر بهذا التكريم سيما انه تكرم مع ذوي الشهداء و المصابين”.

وأكد اسكندر لتلفزيون الخبر أنه “يعتبر نفسه جندياً تحت تصرف الجيش العربي السوري سواء في الميدان العسكري، أو في مجال عمله في الفن ومجلس الشعب”.

وتضم لجنة الدفاع السوري في لبنان معظم القوى والاحزاب اللبنانية والشخصيات التي تركت أثراً في مقاومة العدو “ الاسرائيلي “ واحتضان المقاومة.

وقال أمين عام لجنة الدفاع المشترك العربي السوري في لبنان في أول زيارة لسوريا عام 2011 إن “هذه الزيارة التي تشمل بنك الدم، ومشفى تشرين العسكري، وضريح الجندي المجهول، تهدف الى رد الجميل والعرفان لسوريا ولشعبها الذي احتضن المقاومة ودافع عن الشرفاء في لبنان”.

وأوضح خلال حملة التبرع بالدم لجرحى الجيش العربي السوري أن “التبرع بالدم اقل ما يمكن تقديمه لسوريا التي قدمت الكثير للشعب اللبناني من خلال عدوان تموز 2006 “.

وأشار إلى أن “لجنة الدفاع المشترك العربي السوري تضم كل الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية”.

و الفنان توفيق اسكندر من مواليد مدينة حمص، شارك بمجموعة أعمال مسرحية في المسرح القومي منها “رحلة حنظلة وكاليغولا “و”المدينة المليونيرة”.

كما شارك الفنان اسكندر بعشرات المسلسلات السورية أهمها حمام القيشاني بأجزائه الخمسة، ونهاية رجل شجاع والبركان والجوارح والخط الأحمر وحاجز الصمت وقتل الربيع والعراب وموت الياسيمن وقناديل العشاق.

واختار الفنان توفيق اسكندر القتال تحت لواء الجيش العربي السوري في عام 2011 ليشارك في حماية مدينة حمص من المجموعات المتطرفة، ومن ثم انتخب عضوا لمجلس الشعب عن مدينة حمص عام 2015 .

ويشارك الفنان اسكندر هذا العام بمسلسل “روزنة” وهو مسلسل اجتماعي تدور حلقاته حول الحرب، وسيتم عرضه في شهر رمضان المقبل.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى