العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

تقويم هجري وتعديل رسائل بتحديثات “آبل” الجديدة

كشفت شركة “آبل” عن تحديث برامج التشغيل “iOS 16” ومساعدتها الرقمية “سيري” تضمنت إمكانية تعديل الرسائل المرسلة عبر “iMessage” أو حذفها كلياً، خلال مؤتمرها العالمي للمطورين.

وأضافت الشركة سلسلة من التحديثات على أنظمة تشغيل ساعتها الذكية “iWatch”، من أبرزها التقويم الهجري والعبري، بالإضافة إلى التقويم الميلادي، التي ستظهر على واجهة الساعة “watch face”.

وستحوي الساعة أيضا خاصية التعرف على الحالة الطبية المعروفة باسم “الرجفان الأذيني” (atrial fibrillation) لمعرفة أي تشتت في ضربات القلب.

وستقدم التحديثات خاصية إملاء جديدة “تتيح التنقل بسلاسة بين الصوت واللمس”، بحيث تظل لوحة المفاتيح مفتوحة أثناء استخدام الإملاء الصوتي.

وقامت الشركة بتعديلات على شاشة الإقفال، من ضمنها إمكانية تغيير الخطوط الظاهرة و”widgets” وخلق أكثر من شاشة مقفلة واحدة.

ويغير التحديث عرض التنبيهات عبر الأجهزة التابعة لآبل، حيث ستظهر في أسفل الشاشة عوضا عن ظهورها في أعلاها، في حين يتوقع أن يتوفر التحديث خلال الخريف المقبل.

وركزت الشركة على إمكانية تواصل تطبيقاتها وأجهزتها سوياً، مثل استخدام كاميرا الآيفون لإجراء اتصال “فيس تايم” عبر جهاز “Macbook”، لتوفير تجربة “أكثر سهولة وعملية” لمستخدميها.

وكشفت “آبل” خلال المؤتمر عن أجهزة جديدة، منها جهاز “MacBook Air” بشريحة معالجة “2M”، ومن أبرز مميزاته وجود مدخل للشحن “MagSafe” بالإضافة إلى مدخلين “Thunderbolt” ومدخل لسماعات الرأس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى