محليات

تقنين الكهرباء مازال على حاله في اللاذقية .. وخطة 4 بـ 2 مستمرة


قال مصدر في شركة كهرباء اللاذقية لتلفزيون الخبر إن وضع الكهرباء مازال على حاله، ولا توجد أي كميات جديدة مضافة إلى حصة المحافظة من الطاقة، والتي تبلغ حالياً نحو 230 ميغا واط ويتم تخفيضها إلى 190ميغا واط احياناً.

وأضاف المصدر “لم تصلنا أي معلومات عن وصول كميات من الفيول إلى ميناء طرطوس، ومازلنا نعمل وفق الخطة المتبعة بزيادة ساعات التقنين الكهرباء، وفقاً للكميات المتاحة، وحالما تصلنا كميات جديدة سيتم تغيير الخطة وزيادة ساعات التغذية لجميع أحياء المحافظة”.

وشهدت محافظة اللاذقية خلال الأسبوع الماضي ازدياداً كبيراً في ساعات تقنين الكهرباء، وقامت وزارة الكهرباء بتبديل خطتها المعروف بـ 3 ساعات تغذية و3 ساعات قطع إلى ساعتين تغذية و4 ساعات قطع.

وعبر المواطنون في اللاذقية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من ازدياد ساعات التقنين، و أصبح حديثهم اليومي هو الكهرباء، خاصة مع وعود عدد من المسؤولين بتحسن قريب جداً.

وكان وزير الكهرباء محمد زهير خربوطي قال مؤخراً أن حل مشكلة زيادة ساعات التقنيين هي قاب قوسين أو أدنى، وسوف تحل بالقريب العاجل بمجرد وصول ناقلات النفط إلى المرافئ السورية، التي تواجه حصاراً شديداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى