اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تقرير يكشف أن حرائق القمح في الجزيرة السورية نُفِذت بأوامر من ترامب

كشف موقع “انترناشونال بزنس تايمز” الإخباري بنسخته الصادرة في سنغافورة عبر تقرير له أن الحرائق التي تعرضت لها حقول القمح في منطقة الجزيرة السورية مؤخراً نفذتها قوات الاحتلال الأمريكية “بأوامر مباشرة من الرئيس دونالد ترامب”.

وأكد الموقع في تقرير يحمل عنوان “مؤكد…ترامب أمر بحرق محاصيل القمح وسط الجائحة” أن قوات الاحتلال الأمريكية “كانت تنفذ أوامر اقرها البيت الابيض”.

وأضاف التقرير أن “ترامب وقع أوامر بحرق الأراضي الزراعية في سوريا”.

وكانت طائرات تابعة لجيش الاحتلال الأمريكي أقدمت على إحراق أكثر من 2500 دونم من حقول القمح و الشعير عبر رميها “بالونات حرارية” فوق الأراضي الزراعية بريف بلدتي تل براك والهول جنوب شرقي الحسكة .

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر بأن “طائرتين مروحيتين من نوع “أباتشي” تابعتان لقوات الاحتلال الأمريكية قامتا برمي عدد من البالونات الحرارية أثناء طيرانها على مسافة قريبة من الأرض في خمسة قرى ما تسبب باشتعال النيران في محصولي القمح و الشعير الجاهزين للحصاد”.

وأضافت المصادر: “تسببت النيران باندلاع الحرائق واحتراق أكثر من 2500 دونم من الحقول المزروعة بالقمح والشعير قبل أن يتمكن سكان من السيطرة عليها”.

وبينت المصادر بأن “القرى هي (الحويش الشمالي و تل الشاير الخاتونية و أم غدير و الجويسمية و الجعيلية) ”

وبلغ إجمالي المساحة المتضررة من الحرائق خلال اليومين الماضيين في المناطق الأخرى أكثر من 800 دونم مزروعة بمحصولي القمح والشعير منها 100 دونم في قرية الذيبة على طريق عام الحسكة /صفيا شمال المدينة .

بالإضافة لـ 70 دونما في قرية علوني على طريق عام الحسكة الدرباسية بالقرب من نقطة لقوات الاحتلال الأمريكي، و700 دونم في قرية الميلبية بريف الحسكة الجنوبي و25 دونما في قرية أم الكبر جنوب غرب الحسكة.

وفي منطقة جبل عبد العزيز جنوب غرب الحسكة ، قالت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر بأن ” حرائق كبيرة نشبت في الغابات الحراجية بمحيط قلعة سكرة في منطقة جبل عبد العزيز”.

وتزداد مخاوف الفلاحين والمزارعين في أرياف محافظة الحسكة يوماً بعد يوم نتيجة توسع حالات الحرق المفتعلة لمحاصيلهم الزراعية.

يذكر أن مخططات التخريب التي أعدها الاحتلال الأمريكي تضاف لمخططات جيش الاحتلال التركي والجماعات المسلحة التابعة له، حيث اندلعت في التاسع عشر من الشهر الجاري عدة حرائق في قرى تابعة لقرى لشمال غرب الحسكة، سببها اعتداء قوات الاحتلال التركي بقذائف الهاون على المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى