اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تقرير: عمليات تعذيب يتعرض لها المهاجرون في اليونان وكرواتيا

ذكرت منظمات حقوقية في تقرير أن “عنفًا منهجيًا” تمارسه السلطات الكرواتية واليونانية في عمليات ضد المهاجرين، يصل في كثير من الأحيان إلى حد “التعذيب أو المعاملة اللاإنسانية والمهينة”.

 

وجمعت “شبكة مراقبة العنف على الحدود” BVMN العام الماضي نحو 300 شهادة، معظمها في المناطق الحدودية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليونان وكرواتيا، بحسب ما نقلت “DW”، الأحد، 16 من أيار.

وبحسب الشبكة، أبلغ ما يصل إلى 85% من جميع المهاجرين عن استخدام واحد أو أكثر من أساليب “التعذيب أو المعاملة اللاإنسانية أو المهينة”.

وقال مسؤول الدفاع ومحرر التقرير التابع للأمم المتحدة، جوزيف كريبس، لموقع “مهاجر نيوز” الذي ينقل أخبار الهجرة واللجوء، “وثقت BVMN باستمرار أحداث التعذيب والمعاملة اللاإنسانية أثناء عمليات الصد على حدود أوروبا”.

وأضاف أن الأدلة الدامغة والتي لا جدال فيها تظهر كيف أن التعري القسري وظروف الاحتجاز اللاإنسانية والاعتداءات الجسدية المطولة أصبحت شائعة الآن لدرجة أنه من الصعب تمييزها عن السياسة الرسمية في التعامل مع المهاجرين.

و”BVMN”، هي شبكة من المنظمات غير الحكومية والجمعيات المتمركزة أساسًا في البلقان، وتراقب انتهاكات حقوق الإنسان على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي منذ عام 2017.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى