من كل شارع

تقاطع خطير يزهق الأرواح في حي السبيل بمدينة حلب.. والبلدية: “لسنا بصورته وسنقوم بالمعالجة فوراً”

اشتكى عدد من أهالي حي السبيل بمدينة حلب عبر تلفزيون الخبر، معاناتهم جراء الحوادث الخطيرة والمتكررة عند مثلث التقاطع على الطريق الواصل بين دوار طارق بن زياد، باتجاه دوار شيحان، علماً أنها منطقة حيويّة وتشهد ازدحامات كبيرة.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر: “نناشدكم لمتابعة الموضوع وإيصاله للمعنيين، أربعة حوادث خطيرة ومميتة شهدتها هذه النقطة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية فقط، ولم يتم تحريك ساكن”.

وأضاف المشتكي: “الموقع بالتحديد عند المثلث آخر مساكن السبيل، من اتجاه الأشرفية أو دوار طارق، بآخر هالنزلة يوجد منعطفين، وهي تشكّل نقطة حوادث سير شنيعة”.

وأردف: ” وقعت عدة حوادث خطيرة، هناك إصابات حرجة وأرواح تزهق، أتمنى وضع هندسة المرور بصورة هذا الأمر، ومعالجته سريعاً، عن طريق استحداث مطبّات وإشارات مرور”.

من جهته، تواصل تلفزيون الخبر مع مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات بحلب، المهندس علي خويلد، والذي أكّد أن هذه النقطة ليست ضمن القطاع المعنيين به”.

لنعود ونتواصل مع رئيس مجلس مدينة حلب، الدكتور معد مدلجي، وبعد وضعه بتفاصيل الشكوى، قال: “لا أعلم بموقع ومشكلة هذا التقاطع، سأقوم بإرسال مدير النقل والمرور بالبلدية، للكشف على الموقع، وتحديد المشكلة، وسنقوم بالمعالجة فوراً حسب المعطيات”.
يُذكر أن عدة مناطق في سوريا تشهد حوادث سير بشكل متكرر، بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا يتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث، إضافةً إلى رعونة القيادة لدى بعض السائقين.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى