اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تفشي انفلونزا الطيور في بعض مزارع الدواجن في أوروبا و آسيا

تلقت المنظمة العالمية لصحة الحيوان تقارير عدة عن حالات من تفشي إنفلونزا الطيور في أوروبا وآسيا في الأيام القليلة الماضية، في مؤشر على أن الفيروس ينتشر بسرعة مجدداً، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وأدى انتشار إنفلونزا الطيور شديدة العدوى إلى وضع قطاع تربية الدواجن في حالة تأهب بعدما أدت حالات تفشٍ سابقة إلى إعدام عشرات الملايين من الطيور، وغالباً ما يؤدي تفشي المرض أيضاً إلى فرض قيود تجارية بين البلدان.

وأبلغت الصين عن 21 إصابة بشرية بسلالة “إتش5 إن1” من انفلونزا الطيور حتى الآن هذا العام، في زيادة كبيرة عن الأرقام المسجلة في 2020.

وأفادت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، نقلاً عن تقرير من السلطات الكورية الجنوبية، بأن كوريا الجنوبية أبلغت عن تفشي المرض في مزرعة تضم نحو 770 ألف دجاجة في تشونغ تشيونغ بوك دو؛ الأمر الذي أدى إلى إعدام جميع الطيور.

وفي أوروبا، قالت المنظمة، إن النرويج أبلغت عن تفشي إنفلونزا الطيور من سلالة “إتش5 إن1″ في منطقة روغالاند في نحو 7000 طائر.

ووضعت الحكومة البلجيكية البلاد في حالة تأهب في مواجهة الخطر المتزايد لإنفلونزا الطيور، وأمرت بإبقاء الدواجن داخل أقفاصها بعد تحديد نوع شديد العدوى من إنفلونزا الطيور في أوزة برية بالقرب من أنتويرب، وجاء ذلك عقب تحرك مماثل في فرنسا، في وقت سابق هذا الشهر، وفي هولندا في تشرين الأول”.

الجدير بالذكر أن إنفلونزا الطيور لا تنتقل من خلال تناول منتجات الدواجن، وتحدث حالات التفشي بشكل عام في الخريف، وتنتشر عن طريق الطيور البرية المهاجرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى