فلاش

تفجير الحسكة .. العرس الذي تحول لمأتم

 لم يتوقع العروسان ” زردشت فاطمي ” و ” بيريفان خليل ” ان ليلة عرسهما ستتحول إلى مأساة حقيقة أدت لاستشهاد العشرات من المحتفلين و إصابة عدد كبير منهم بعد أن حول حزام ناسف من انتحاري المحتفلين إلى أكوام من اللحم و الدم و الدمار .
وفي التفاصيل، هز انفجار كبير صالة السنابل للأفراح على طريق الحسكة – بلدة صفيا شمال مدينة الحسكة، بعد تفجير انتحاري لنفسه وسط المحتفلين بحفلة زفاف (لعائلة فاطمي)، وهي من العوائل الكردية المعروفة بمحافظة الحسكة.
وقال شهود عيان لتلفزيون الخبر بأن الانتحاري الذي لا يتجاوز من العمر 15 عام أو أكثر بقليل، قام بتفجير نفسه وسط تجمع للأطفال و النساء أثناء بدء تقديم الهدايا من قبل المحتفلين، وتبادل الخواتم بين العروسين.
وأكدت مصادر طبية لتلفزيون الخبر بان المشفى الوطني بمدينة الحسكة استقبل 14 شهيد و أكثر من 20 جريح، في حين أن المشافي الخاصة وهي الحكمة 7 شهداء و 30 جريح و بغدي 3 شهداء و 35 جريح و المشفى الميداني التابع للـ”وحدات الكردية” 6 شهداء و 30 جريح، بينهم حالات خطرة مما ينبئ بارتفاع الشهداء.
وناشدت المصادر الطبية عبر تلفزيون الخبر أهالي مدينة الحسكة بتوجه إلى المشافي الخاصة للتبرع بالدم، لحاجتها الشديدة له ومن كافة الزمر الدموية.
وبينت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر بأن إعداد كبيرة من المصابين قاموا ذويهم بإسعافهم إلى مشافي مدينة القامشلي لمعالجتهم من بينهم الزميل الصحفي هفال عيسى مراسل وكالة سانا للانباء بالحسكة و هو أيضا من عائلة فاطمي.
عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى