من كل شارع

“تعطل المحولة” يحرم أهالي السقيلبية في حماة الكهرباء منذ ٢٠ يوماً

اشتكى عدد من أهالي السقيلبية بحماة عبر تلفزيون الخبر، انقطاع الكهرباء عن منطقتهم منذ حوالي ٢٠ يوماً بسبب عطل في محولة الكهرباء.

وقالت إحدى المشتكيات لتلفزيون الخبر “نحن سكان حي العبرة منذ عيد الميلاد تعطلت محولة الحي لدينا ولم يأتي أحد لإصلاحها أو تبديلها، ما يعني حرماننا من الكهرباء والمياه طيلة هذه الفترة، عدا عن كونها فترة امتحانات للطلاب”.

وتابعت المشتكية “تواصلنا مع كهرباء السقيلبية وواجهنا التسويف والوعود وتكررت التجربة مع كهرباء حماة التي أعادت ذات الوعود، لكن إلى اليوم لم يتم اصلاح أو تبديل المحولة”.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مراراً وتكراراً مع مدير الشركة العامة للكهرباء في حماة “أحمد اليوسف” لإيصال شكوى المواطنين والوقوف عليها وحلها، إلا أنه وعلى الرغم من معرفته بهوية المتصل وطبيعة الشكوى عبر رسائل قصيرة وصلته، إلا أنه لم يجيب ولم يعطي أي حل للشكوى.

ومن أهم المشاكل التي يعاني منها المواطن السوري هي عدم تفعيل خاصية “التفاعل الايجابي” لدى المسؤولين، والتي من خلالها يتمكن المسؤول من معرفة مشاكل المواطنين والعمل على حلها دون تسويف أو إهمال.

يذكر أن قضية الكهرباء لم تعد تحمل تلك الأهمية لدى المواطنين نتيجة وصول ساعات التقنين لأكثر 20 ساعة باليوم وثقتهم المطلقة بعدم تعاون وتفاعل المعنيين مع مشاكلهم لذلك اتبعوا الأغنية القائلة “سلمتك بيد الله يا محملني أسية”.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى