اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تعرّف على قيمة خسائر الأرض الاقتصادية في “عقد الكوارث”

أعلنت شركة “إيه.أو.إن” للتأمين، يوم الأربعاء، أن “العقد الماضي كان الأسوأ على الإطلاق من حيث الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الكوارث الطبيعية والتي بلغت 3 تريليونات دولار”.

وبينت الشركة في تقرير أن “منطقة آسيا والمحيط الهادي كانت الأكثر تضررا ما بين عامي 2010- 2019، مشكلة 44% من حجم الخسائر التي زادت تريليون دولار عن العقد الماضي”، بحسب “سكاي نيوز”.

وأضافت الشركة أن “المنطقة المذكورة شهدت خلال تلك الفترة كوارث كبيرة شملت الزلازل وموجات المد العاتية “تسونامي” والأعاصير”.

وأرجعت الشركة ما وصفته بـ”الارتفاع الحاد” في قيمة الأضرار الاقتصادية إلى “شدة الظروف المناخية، وعدد السكان الكبير في مسار الكوارث وتعطل سلاسل التوريد في ظل عولمة الاقتصاد”.

وأوضح خبير الأرصاد الجوية في الشركة، ستيف بوين، أنه “خلال العقد الأخير ظهرت مخاطر كانت تعتبر “ثانوية” في السابق، مثل: حرائق الغابات والفيضانات والجفاف، والتي أصبحت مكلفة للغاية”.

وأضاف بوين أن “البحوث العلمية تشير إلى أن تغير المناخ سيواصل التأثير على جميع أنواع الظواهر الجوية، وبالتالي سيؤثر على المناطق الحضرية بشكل متزايد”.

يذكر أن عام 2019 بمفرده شهد نحو 409 كوارث طبيعية، بلغ مجموع خسائرها 232 مليار دولار، غطت البرامج التأمينية 71 مليار دولار منها فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى