كاسة شاي

تعرّف على حجم ثروة لاعب كرة السلة الراحل كوبي براينت


ترك نجم كرة السلة العالمية الأمريكي كوبي براينت الذي توفي في 26 كانون الثاني الجاري، برفقة ابنته جيانا إثر تحطم مروحيته في ولاية كاليفورنيا، ثروة تقدر بنحو 600 مليون دولار.

وبحسب موقع “Celebrity Net Worth” المختص بثروات المشاهير حول العالم، فإن أسطورة كرة السلة براينت يعد أعلى رياضي في التاريخ جنياً للأرباح من الراتب وعقود الرعاية والإعلانات بـ680 مليون دولار.

واستثمر براينت، نحو 10% من أمواله في شركة “Body Armor” المختصة بإنتاج سترات مضادة للرصاص، أي ما يعادل 6 ملايين دولار، وسرعان ما تحولت إلى 200 مليون دولار بعد شراء “شركة كوكا كولا” الأمريكية حصة في الشركة ورفع قيمتها السوقية إلى ملياري دولار.

وأسس براينت الفائز مع “لوس أنجليس ليكرز” بلقب دوري كرة السلة الأميركي “NBA” خمس مرات، صندوق استثمار مباشر تحت اسم “Bryant Stibel” في عام 2016، بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار.

ويعد استثماره بشركة “Alibaba” الصينية للتجارة الإلكترونية عام 2015 أحد أبرز استثماراته، وذلك بهدف المشاركة على إحدى منصات التواصل الاجتماعي ليتم تسويق منتجات تحمل اسم العلامة التجارية “كوبي” العائدة للاعب.

وأضاف كوبي لاستثماراته أيضاً، الدخول باستثمار في شركة الألعاب والترفيه “Epic games” صاحبة لعبة “فورتنايت” المعروفة، وهو ما يعتبر أحد أهم استثماراته في عالم التكنولوجيا.
وتشمل إنجازات براينت الفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري الأميركي للمحترفين لعام 2008، ولقب أفضل لاعب لمرتين في نهائيات الدوري “بلاي أوف”، وكان هداف الدوري لمرتين، واعتزل لعب كرة السلة في نيسان 2016.

الجدير بالذكر أن أسطورة كرة السلة الأميركية والعالمية كوبي براينت، يعد أحد أكثر اللاعبين استثنائية في تاريخ كرة السلة، حيث ألهم الكثيرين في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى