العناوين الرئيسيةكاسة شاي

تعرّف على أعلى 10 ثروات نجوم كرة قدم في العالم

نشر موقع “غول” العالمي قائمة تضم أعلى 10 ثروات نجوم كرة قدم حول العالم بين لاعبين مُعتزلين وحاليين.

وضمت القائمة المهاجم الفرنسي المعتزل تيري هنري بالمركز العاشر، بثروة بلغت 124 مليون يورو، يعلوه الويلزي غاريث بيل 138 مليون يورو، ثم الظاهرة البرازيلية رونالدو ب 152 مليون يورو.

وحل الإنكليزي المعتزل واين روني سابعاً برصيد 162 مليون يورو، وسادساً السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 181 مليون يورو، والبرازيلي نيمار خامساً ب 190 مليون يورو، والإنكليزي المعتزل دايف ويلان ثالثاً برصيد 200 مليون يورو.

وحسم الإنكليزي ديفيد بيكهام المركز الثالث لصالحه في القائمة بثروة بلغت 428 مليون يورو، في حين حل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثانياً ب 475 مليون يورو.

وتربع نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي على قائمة أصحاب أعلى 10 ثروات بين لاعبين كرة القدم في العالم بمجموع 570 مليون يورو.

وتحولت كرة القدم في أوروبا خلال العقدين الأخيرين لصناعة اقتصادية كبيرة، توازي مداخيلها مداخيل تجارة النفط أو السلاح بما تُحققه من أرباح مالية على صعيد الإعلام والإعلان والمُراهنات.

يذكر أن دولاً وحكومات قامت بالتوجه لشراء أندية كروية نتيجة ما تحققه كرة القدم من رصيد مالي كبير، والأهم ما ترسمه من صورة إجتماعية مقبولة أمام الجماهير تساهم بتحسين صورة الدولة التي أقبلت على شراء النادي، ومن هذه الدول الإمارات التي استحوذت على مانشستر سيتي الإنكليزي، وقطر على باريس سان جيرمان الفرنسي والسعودية على نيوكاسل يونايتد الإنكليزي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى