علوم وتكنولوجيا

تعرف على أبرز الشائعات والتسريبات لهاتف “آيفون 12”

تتجه أنظار عشاق التكنولوجيا والهواتف الذكية نحو النسخة الجديدة من أجهزة “آبل” Iphone 12، الذي سيصدر في عام 2020.

وكان كل من”آيفون X” و”آيفون XS” بمثابة تحسن كبير لأجهزة “آبل”، حيث أصبح الهاتف أقرب إلى شاشة شبه كاملة عن طريق تقليل حجم النوتش العلوي.

ووفقًا لخبير صناعة الهواتف المحمولة “Ming-Chi Kuo”، فإن “آيفون 12” سيعاد تصميمه بالكامل، وسيتم التخلص من النوتش العلوي بالكامل من خلال تقنية استشعار الشاشة التي تستخدمها شركات تصنيع ندرويد الصينية.

وبحسب موقع “The South African”، فإن “آيفون 12” سيكون الجهاز الأول الداعم لتقنية “5G”، مما سيمكن صاحبه من الاتصال بأسرع شبكة على الإطلاق والتمتع بسرعات تنزيل استثنائية.

وتشير الشائعات إلى أن شركة “آبل” ستستغني عن شاشات الكريستال السائل في “آيفون 12″، وسيتم استبدالها بشاشات “OLED” الأفضل أداءً والأكثر تطورا.

ومن المتوقع أن يتمتع “آيفون 12” بمعالج جديد، إلا أنه لا توجد تفاصيل دقيقة حول زيادة الأداء أو الطاقة التي توفرها معالجات 7 نانومتر “A13 Bionic” الجديدة، ومن المحتمل أن يحتوي على قارئ بصمة بحجم الشاشة بالكامل.

وسيستطيع الأشخاص الذين لا يفضلون تقنية “Face Id”، من استخدام إصبعهم على أي مكان بالشاشة لفتح قفل الهاتف.

ومن المحتمل أن يحتوي “آيفون 12” على بطارية أفضل بكثير، حيث تعمل “Apple” على تصنيع بطاريات متطورة ذات سعة أكبر وعمر أطول وشحن أسرع، بعد أن خرجت هواتف “آيفون” من قائمة الهواتف العشرة الأولى بأفضل عمر للبطارية.

ومع تفوق هواتف أندرويد على هواتف “Apple”، بدءًا من سعة البطارية والتصميم وصولا إلى السعر، يتعين على “Apple” العمل بجهد أكبر للبقاء في السوق.

وحققت الشركة مبيعات ضخمة لنسخة “آيفون 11″، التي حطمت الأرقام التي توقعتها الشركة قبيل إصدار الهاتف.

يذكر أن “Apple” تستعد لبيع أكثر من 70 مليون نسخة إضافية من “آيفون 11″، الأمر الذي يستدعي رفع معدلات الإنتاج الخاصة بالهاتف وتخفيض إنتاج الشركة لهواتف “آيفون ماكس”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى