ميداني

تطورات العدوان التركي .. احتلال بلدتي “سلوك” و “مبروكة” واشتباكات في رأس العين

تسارعت التطورات الميدانية في الشمال الشرقي خلال الساعات الأخيرة وأفاد مراسل تلفزيون الخبر في الحسكة بأن “قوات الاحتلال التركي بمساندة فصائل “الجيش الحر” التابعة له احتلت بلدة “سلوك” بريف الرقة ، وبلدة مبروكة بريف الحسكة الجنوبي الغربي وعينها على احتلال عين عيسى في ريف الرقة”.

وفي جبهة مدينة رأس العين شمال الحسكة بينت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر بأن “المنطقة الصناعية الواقعة شرقي المدينة تشهد اشتباكات عنيفة بين الطرفين التركي و الكردي مع معارك كر وفر لليوم الخامس على التوالي ، تحت غطاء جوي ومدفعي تركي للمسلحين التابعين لتركيا من “المعارضة المسلحة” .

ونقلت مصادر محلية لتلفزيون الخبر في جبهة تل أبيض بريف الرقة الشمالي أن “القوات الغازية احتلت أكثر من 80 % من المدينة الحدودية بعد اشتباكات عنيفة بين جيش الاحتلال التركي و قوات ” قسد” في غطاء جوي و مدفعي ثقيل” .

وأفادت المصادر بأن “قوات الاحتلال التركي و الفصائل الموالية له توغلت إلى عمق يصل لنحو 20 كيلومترا بعد احتلالها عددا من القرى الواقعة على مقطع (تل تمر/ عين عيسى) من (أوتستراد الحسكة- حلب الدولي) في أقصى ريف المحافظة الشمالي الغربي قرب الحدود الإدارية مع محافظة الرقة.”

وتابعت المصادر أن ” قوات جيش الاحتلال التركي و الفصائل الموالية له احتلت بلدة سلوك بريف الرقة وهي تستعد للهجوم على بلدة عين عيسى بعد انسحاب قوات ” التحالف الدولي ” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية” .

أما في ريف الحسكة فأصبحت القوات الغازية قريبة من بلدة العالية الاستراتيجية أخر نقطة في الحدودية الإدارية لمحافظة الحسكة من جهة الغرب.

وبذلك تكون القوات الغازية التركية قطّعت أوصال المحافظات الشرقية (الحسكة مع الرقة) من طرف و (الرقة مع حلب) من طرف آخر ، وقطعت الاتصال و التواصل بين مناطق ما تسمى ” الإدارية الكردية”.

في حين كشف ما يسمى “المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية” عبر بيان حصيلة العمليات والمعارك مؤكدة مقتل (78) عنصرا من جيش الغزو التركي و مرتزقته في جبهة رأس العين، وإصابة (29) بجراح ، كما تم تدمير (7) آليات مدرعة نوع (BMB) و تدمير سيارتين عسكريتين تحملان سلاح دوشكا ” .

بدوره أعلن ما يسمى ” الهلال الأحمر الكردي ” أن مجموعات المرتزقة خطفت 4 من كوادره أثناء توجههم من ناحية عين عيسى إلى تل أبيض لمعالجة الجرحى في شمال الرقة واستولت على سيارتي إسعاف .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى