العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

تطبيق من “غوغل” لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في الكلام

أطلقت شركة “غوغل” تطبيقاً تجريبياً يمكن للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في الكلام استخدامه كمساعد صوت مع المساهمة في جهود بحثية متعددة السنوات لتحسين التعرف على الكلام من عملاقة البحث.

وتهدف الشركة إلى جعل مساعدها الصوتي “Google Assistant”، بالإضافة إلى الميزات الأخرى التي تستخدم تقنية الكلام إلى النص والكلام إلى الكلام، أكثر شمولاً للمستخدمين الذين يعانون من حالات عصبية تؤثر في كلامهم.

ويمكن أن يساعد التطبيق، الذي يحمل اسم “Project Relate”، الأشخاص الذين يعانون من إعاقات في الكلام عند إجراء محادثات أو عند استخدام الأوامر الصوتية لأجهزة المساعد المنزلي.

ويتصل أيضاً بمساعد جوجل الصوتي لمساعدة المستخدمين على تشغيل الأضواء أو تشغيل أغنية بأصواتهم، فيما يمكن للمتطوعين الاشتراك، على أن يكون عمر المتطوع 18 عاماً أو أكثر ويجدون صعوبة في أن يفهمهم الآخرون.

ويتوفر “Project Relate” للناطقين باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا في الوقت الحالي، ويتم تكليفهم بتسجيل 500 عبارة، التي من المفترض أن تستغرق ما بين 30 إلى 90 دقيقة للتسجيل.

وبعد مشاركة عينات الصوت، يتمكن المتطوعون من الوصول إلى ثلاث ميزات جديدة للتطبيق، عبر نسخ كلامهم في الوقت الفعلي، إضافة لميزة تسمى “Repeat” التي تعيد تأكيد ما قاله المستخدم بصوت واضح ومركب.

وتقوم “غوغل” أيضاً بتدريب خوارزمياتها للتعرف على الأصوات والإيماءات حتى تتمكن من مساعدة الأشخاص الذين لا يستطيعون التحدث بشكل أفضل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى