علوم وتكنولوجيا

تطبيق “تيليغرام” يتوقف

توقف تطبيق المراسلة الفورية “تيلغرام” عن العمل في كافة أنحاء العالم، وخرج بالكامل عن الخدمة، بما فيه الموقع الرسمي على الإنترنت.

وقدم المسؤولون عن التطبيق اعتذار عن توقفه بشكل مفاجئ صباح يوم الأحد، فى الشرق الأوسط وأوروبا، مؤكدين أن “سبب التوقف يرجع إلى وجود مشكلة فى أحد الخوادم الخاصة به”.

وكتب الحساب الرسمى للتطبيق عبر موقع “تويتر”: “توجد مشاكل حرارة مرتفعة فى أحد خوادم تيليغرام مما يسبب مشاكل فى الاتصال لبعض المستخدمين ونعتذر عن ذلك وجارى حل المشكلة”.

وجاء فى بيان “تيليغرام” أن “أعمال الإصلاحات مستمرة بعد انقطاع كبير للتيار الكهربائى فى محيط أمستردام، مما أدى إلى تعطيل تشغيل العديد من الخدمات”.

وأوضح البيان أنه “لا يمكن للمستخدمين حاليا الاتصال عبر التطبيق، فى أوروبا، ودول الشرق الأوسط المغرب العربى والشرق الأوسط، وروسيا ورابطة الدول المستقلة”.

وأعلن مؤسس شركة “تيليغرام”، بافيل دوروف، عن “خلل فى عمل التطبيق للمستخدمين الأوروبيين”، كما قدم اعتذاراه للمستخدمين مؤكدا أنه “يتم حل المشكلة”.

وكان تطبيق “تيليغرام”، الذي تجاوز عدد مستخدميه الـ 200 مليون مستخدم، توقف عدة مرات خلال الفترة الماضية، وكان آخرها في 29 من آذار الماضي، إلا أن توقفه اليوم يعتبر الأطول مدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى