اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تضرر أكثر من مليون شخص جراء الفيضانات في “تشاد”

أكد تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوشا) في تشاد – إفريقيا أن “أكثر من مليون شخص تضرروا من جراء هذه الفيضانات حتى 13 تشرين الأول”.

وأعلن رئيس تشاد محمد ديبي إتنو، مساء الأربعاء “حالة طوارئ لمواجهة الفيضانات التي تضرب البلاد منذ أسابيع وبلغ عدد المتضررين منها أكثر من مليون شخص”.

واستنجد “ديبي” بالدول الصديقة وشركائها التقنيين والماليين إلى دعم جهود الحكومة، وقال “ديبي”: إن “أكثر المناطق عرضة للخطر هي مدينة نجامينا ومحيطها، معتبراً الوضع مقلقاً أكثر فأكثر”.

وأضاف “ديبي”: “سيتم فرض حالة طوارئ لاحتواء وإدارة حالة الكارثة الطبيعية بشكل أفضل”، محذراً من “خطر حدوث فيضان معمّم إذا ظل ارتفاع مستوى المياه ثابتاً خلال الأسبوع”.

وأردف “ديبي”: إن “هذه الفيضانات الناجمة عن هطول أمطار غزيرة طالت 636 بلدة في 18 من أصل مقاطعات البلاد الـ 23”.

وأكمل الرئيس التشادي أن “المياه أتت على أكثر من 465 ألف هكتار من الحقول و19 ألف رأس ماشية”، موضحاً أن “أكثر المناطق عرضة للخطر هي مدينة نجامينا ومحيطها”.

وتعتبر المقاطعات الأكثر تضررا في البلاد هي مايو كيبي الشرقية ولوغون الغربية وتاندجيليه وموايين شاري وماندول، بحسب “رويترز”.

يشار إلى أن الأمم المتحدة أعلنت عام 2021 أن ما يقارب من 5.5 مليون تشادي، أي أكثر من ثلث سكان البلد الواقع في وسط أفريقيا بحاجة إلى مساعدات إنسانية طارئة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى