العناوين الرئيسيةرياضة

تشرين يقترب من التتويج والحرية من الهبوط في الدوري السوري لكرة القدم

اقترب تشرين من التتويج باللقب الرابع بتاريخه في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، فيما بات الحرية قاب قوسين أو أدنى من الهبوط للدرجة الأولى.

وتفوق تشرين في دمشق على الحرجلة بهدف نظيف في واحدة من سبع مباريات لعبت السبت، ضمن المرحلة 24 من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، ليكون تشرين على بعد انتصار واحد من الاحتفاظ باللقب.

وسجل لتشرين العائد من الإصابة باسل مصطفى، في الذكرى الثانية لهدفه الشهير رفقة الجيش على تشرين في 2019، والذي ابعد اللقب وقتها عن البحارة، قبل أن يحققوه في الموسم الفائت.

وقلب الجيش تأخره أمام الشرطة بهدفين بالشوط الأول، وانتصر عليه بنتيجة 3/2، منفذا “كومباك” ملحمي في الشوط الثاني، حافظ به على وصافة الترتيب.

وسجل للشرطة كل من حاتم النابسلي ومجد الغايب، فيما سجل للجيش محمد الواكد، محمد البري، ومؤمن ناجي، ليحافظ على أمل ضئيل جدا بالتتويج.

وجدد الكرامة تفوقه على حساب الوثبة بديربي حمص، وانتصر عليه للمرة الثانية خلال 3 أسابيع، بعد أن أقصاه من كأس سوريا من الدور ربع النهائي.

وسجل للكرامة هدف الانتصار الوحيد، محور ميدانه ميلاد حمد، ليثبت نسور حمص أقدامهم في المربع الذهبي، محققين غايتهم الأساسية من الموسم الحالي.

ودخل الوحدة المربع الذهبي بعد انتصاره على حطين بهدفين نظيفين، ليحسم البرتقالي معركة المركز الرابع لصالحه، بعد طول انتظار، ويستعد لكأس الاتحاد الآسيوي براحة نفسية.

وسجل هدفي الوحدة كل من طارق هنداوي ومحمد زينو، مستغلين أخطاء كارثية من دفاع حطين، الذي وجد نفسه خارج المربع الذهبي، وبات تحت ضغط كبير لإنقاذ موسمه الكارثي بلقب الكأس.

وانتهى اللقاء الترتيبي بين الاتحاد وجبلة بالتعادل الايجابي وبهدف لهدف، ليحقق جبلة طموحه بزيادة البحر لغلته التهديفية بتسجيله هدفه ال19 بالدوري، فيما سجل للاتحاد رأفت مهتدي.

وفي قمة الهروب من الهبوط، حسم الفتوة معركته مع الساحل لصالحه وبهدفين نظيفين سجلهما كل من محمد كنيص ورجا رافع.

وترك الفتوة بتلك النتيجة مقعد الهبوط الأول لضيفه الساحل، الذي بات بحاجة لتعثر الفتوة في لقاء، وانتصاره في لقائين، فيما إذا أراد البقاء بالدرجة الممتازة.

واقترب الحرية كثيرا من توديع الدرجة الممتازة، بعد خسارته القاسية مع الطليعة في حماة بثلاثية مقابل هدف وحيد، سجلهم للطليعة أحمد العمير هاتريك، مقابل هدف وقع عليه عبد الله نجار.

وبات الحرية بحاجة الانتصار على كل من الساحل والفتوة في اللقائين المتبقيين له، إضافة لخسارتهما مع الوثبة والوحدة تواليا، وهو مايبدو أشبه بمعجزة لأخضر حلب.

يذكر أن تشرين يتصدر الترتيب برصيد 56 نقطة، يليه الجيش51، الكرامة 48، الوحدة 43، حطين 41، الطليعة 36، جبلة 28، الوثبة 25، الاتحاد 25، الشرطة 24، الحرجلة 23، الفتوة 18، الساحل 17 الحرية 12.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى