العناوين الرئيسيةرياضة

تشرين يفتتح الجولة الأولى من الدوري بحسم ديربي اللاذقية .. وعقوبة مفاجئة لماهر السيد

حسم فريق تشرين، ديربي اللاذقية، يوم الأربعاء، بفوزه على حطين 2-0 في افتتاح الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدفي تشرين في الشوط الثاني كل من علاء الدالي ومحمد المالطا، في مباراة شهدت عصبية وحساسية ولاسيما في شوطها الأول.

وشهدت مباراة الديربي أكثر من 8 بطاقات صفراء وبطاقتين حمراء حيث طرد حارس حطين شاهر الشاكر ولاعب تشرين زكريا العمري في الشوط الأول.

كما أضاع ورد السلامة ركلة جزاء لتشرين، إلا أن التفوق كان من نصيب تشرين، وجاءت أبرز فرصه في الشوط الثاني عبر كامل كواية وعلاء الدالي، ونجح الأخير في افتتاح التسجيل في الدقيقة 58 من رأسية فشل هادي منون حارس حطين، البديل في إبعادها.

وكثف حطين هجومه في الدقائق الأخيرة لكنه فشل في معادلة النتيجة، بينما كان أحمد مدنية حارس تشرين نجم الدقائق الأخيرة، قبل أن ينجح محمد مالطا في إضافة الهدف الثاني من هجمة مرتدة أحسن قيادتها كامل كواية في الدقيقة 89.

وفي ملعب الفيحاء بدمشق استغل فريق الجيش أخطاء خالد حج عثمان حارس الاتحاد، فهزمه 2-1، وسجل هدفي الجيش مؤمن ناجي وعبد الناصر حسن، فيما جاء هدف الاتحاد عبر محمد الريحانية.

وقدم الاتحاد أداء قويا وكان ندا للجيش، الذي استفاد من أخطاء حج عثمان “القاتلة”، ولم ينفع هجوم الاتحاد في الدقائق الأخيرة وسط غضب كبير من أنصار النادي بسبب الأخطاء الفادحة التي كلفت الفريق الخسارة.

وفي حمص نجح نسرها الأزرق، فريق الكرامة في اصطياد فريق حرجلة، الصاعد لأول مرة في تاريخه للدوري الممتاز، بهدف وحيد سجله نصوح نكدلي، من ركلة جزاء.

ولم يكن حرجلة صيدا سهلا، إلا أن الكرامة قدم مباراة قوية وأداء ملفتا، وأظهر مؤشرات مبدئية على أنه سيكون رقما صعبا في الموسم الجديد.

و فرض التعادل 1-1 نفسه في مباراة الفتوة والشرطة، حيث سجل الفتوة أولا عبر كنان نعمة، فيما سجل هدف الشرطة مازن علوان من ركلة جزاء.

وخسر فريق الساحل في ملعبه أمام الوثبة بنتيجة 2-1، سجل للوثبة باهوز محمد، وصبحي شوفان، وسجل هدف الساحل وسيم نبهان.

واستغل الوثبة الارتباك الدفاعي للساحل في بداية المباراة فسجل هدفين في 6 دقائق رجحت كفته، وأربكت حسابات فراس المعسعس مدرب الساحل، الذي لعب بشكل هجومي لكنه لم يستثمر فرصه بشكل مثالي.

و عاد الوحدة من حلب، بفوز متوقع على الحرية العائد للدوري الممتاز، بهدف سجله عدي جفال، في نهاية الشوط الأول.

ورغم انتفاضة الحرية في الشوط الثاني، إلا أنه افتقد اللمسة الأخيرة والعودة السريعة من الدفاع للهجوم.

وفي مدينة حماه، شهد الملعب البلدي مهرجان أهداف في مباراة الطليعة وضيفه جبلة، إذ تعادلا 3-3 في لقاء ندي مثير.

وسجل أهداف الطليعة صلاح خميس (هدفان) وعلي خليل، فيما سجل أهداف جبلة، محمود البحر (هدفان) وصلاح خميس لاعب الطليعة بالخطأ في مرماه.

من جهة أخرى قرر اتحاد كرة القدم، حرمان ماهر السيد، رئيس نادي الوحدة من مرافقة فريقه مباراتين رسميتين، مع عقوبة مالية قدرها 100 ألف ليرة سورية، وذلك بعد تصريحاته التلفزيونية، والتي وصف عقوبة لاعبيه بعد أحداث مباراة السوبر بالظالمة والمجحفة.

وكان اتحاد الكرة قرر حرمان محمد المرمور من تشرين 4 مباريات رسمية متتالية، وما يتخللها من مباريات ودية، كما غرم النادي مبلغ مليون ليرة سورية، إضافة إلى إقامة مباراة على أرضه دون جمهور “مباراة الساحل في الجولة الثانية من الدوري”، إلى جانب إيقاف معالج الفريق عمار الإبراهيم مباراتين رسميتين.

وغرم نادي الوحدة مبلغ مليون ليرة سورية، مع إيقاف لاعبه عبد الرحمن بركات 6 مباريات، إضافة لإيقاف مؤيد الخولي عاما واحدا مع اقتراح بفصله من منظمة الاتحاد الرياضي العام.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى