رياضة

تشرين يضع يداً على لقب الدوري.. والساحل يقترب من المنطقة الدافئة

انتهت الخميس منافسات الجولة الخامسة والعشرين وماقبل الأخيرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، بنتائج انحصر فيها التنافس على لقب الدوري، بين تشرين المتصدر، والوثبة الوصيف.

ونجح تشرين بتعزيز صدراته للدوري، بعد انتصاره على نادي الاتحاد القادم من تخبطات إدارية وفينة، بهدفين نظيفين، وقّع عليهما علاء الدالي ومصطفى شيخ يوسف، ليواصل البحارة صدارتهم للدوري للجولة التاسعة عشر تواليا.

واستمر الوثبة بالضغط على المتصدر تشرين، بعدما انتصر بنتيجته المفضلة، وبثلاثية بيضاء على الشرطة، بأقدام عبد الزراق البستاني هدفين وماهر دعبول، لينتقل إلى الجولة الأخيرة من الدوري، وعينه على خدمة من جاره الكرامة الذي سيواجه تشرين.

وعن الكرامة، أسدى الأزرق الحمصي خدمة جزيلة للفرق المهددة بالهبوط، بعدما انتصر على النواعير في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وبهدفين نظيفين سجلهما ميلاد حمد وعلي زكريا، ليزيد من أوجاع النواعير، الذي بات مهددا بالدرجة الأولى أكثر من اي وقت مضى.

وتمكن الساحل من خدمة نفسه بنفسه، واستغلال تعثر خصومه المباشرين على الهروب من شبح الهبوط، بانتصاره على الطليعة بطرطوس بهدف وقع عليه مؤنس أبو عمشة، ليكون الساحل بعيدا عن البقاء بفارق نقطة واحدة فقط.

وبعد سلسلة نتائج جيدة، سقط جبلة أمام ضيفه الجيش بخماسية مقابل هدف، في لقاء لعبه الجبلاويون، وعقولهم في الجولة الأخيرة مسبقا، ما ضيع عليهم تركيزهم، وأسقطهم بنتيجة ثقيلة، تناوب على تسجيل اهدافها كل من عمر سعد الدين ومحمد الواكد هدفين، وعلي خليل ومؤمن ناجي، فيما سجل لجبلة حيدر محمد.

وأنهى الوحدة مواجهاته بدمشق بانتصار ترتيبي على الفتوة بهدف نظيف سجله الشاب محمد رستم، ليصل بذلك إلى المركز الخامس.

وكان الجزيرة أرسل كتابا لاتحاد كرة القدم يطلب فيه تأجيل لقاءه الذي كان مقررا مع حطين الخميس، بسبب ما قالو أنه عدم قدرتهم على السفر إلى دمشق لخوض اللقاء، لإغلاق المعابر بين الحسكة وباقي المحافظات، ما دفع اتحاد الكرة لإلغاء المباراة، وإحالة كتاب نادي الجزيرة للجنة الانضباط لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

يذكر أن تشرين يتصدر جدول الترتيب برصيد 56 نقطة، يليه الوثبة بـ55 نقطة، بينما انحصر الهبوط بين ثلاث فرق، الساحل 22 و جبلة 19 والنواعير 19.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى