العناوين الرئيسيةرياضة

تشرين يستعيد صدارة الدوري بعد جولة درامية

استعاد تشرين صدارة الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، بعد انتهاء منافسات الجولة الخامسة منه، والتي انطلقت الجمعة، بعد توقف دام أكثر من شهرين.

وحضرت الاثارة والمفاجآت في جولة الدوري الحالية، مع تسجيل عدة نتائج غير متوقعة، وانتهاء مباريات بسيناريوهات دراماتيكية.

ونجح تشرين بالانفراد بالصدارة، إثر انتصاره بهدف وحيد على ضيفه الوثبة، سجله أحمد الدالي، ليواصل البحارة حملة الدفاع عن لقبهم بقوة.

وسقط الوحدة في ميدان الطليعة، وخسر بهدف نظيف، ليتنازل عن الصدارة بعد الحفاظ عليها 4 مراحل، في انعكاس لأزمة إدارية شقت صف النادي البرتقالي.

وخالف الطليعة التوقعات، منتصرا بهدف وحيد بصم عليه خالد دينار، ليؤكد إعصار العاصي أنه عقدة حقيقية للوحدة الدمشقي.

وخسر جبلة نقطتين ثمينتين في ملعبه، إثر التعادل مع ضيفه عفرين بهدفين لمثلهما، بعد التقدم 2/0، في سيناريو دراماتيكي.

وسجل هدفي جبلة مصطفى الشيخ يوسف، ورد لعفرين كل من حسام السمان وفضل عليص، ليخطف الأخضر نقطة ثمينة من ملعب صعب، ويتراجع جبلة للمركز الثالث.

وارتقى الجيش للمركز الرابع، بانتصاره بهدفي نجمه وهدافه محمد الواكد، على جاره الشرطة، ليبدأ الزعيم بمسار تصحيح الانطلاقة، بعد بداية مهزوزة.

واستطاع حطين فرض المفاجأة، منتصرا على الكرامة بهدف نظيف، في أرضية ملعب مضيفه بحمص، ليثأر بذلك الحطينيون من مباراتي الموسم الماضي.

وسجل لحطين زين خديجة، وحاول الكرامة تعديل الأرقام، لكنه اصطدم بتألق حارس حطين محمد المصري، فيما عانى أيضا من سوء أرضية ملعب الباسل، المتراجعة بشكل ملحوظ.

وسجل الفتوة انتصاره الأول هذا الموسم، وبهدفين لهدف، ليتنفس الصعداء على حساب النواعير، الذي لم يستطع حتى الآن الثبات على صورة واضحة في المشهد الكروي بالدوري.

وبصم على أهداف الفتوة محمد زينو، فيما سجل للنواعير سعد الله قطرميز، ليتلقى النواعير ثاني هزائمه هذا الموسم.

وانتهى لقاء الاتحاد والحرجلة بحلب بتعادل خاسر لكلا الطرفين، وبهدف لمثله، حيث سجل الاتحاد أولا عبر زكريا عزيزة، من ركلة جزاء، قبل أن يعادل محمد حمدكو الكفة للفريق الريفي.

وعانى الاتحاد في اللقاء من غياب عديد اللاعبين الأساسيين، في حين حصد حرجلة نقطة جيدة، رغم استقراره ضمن مربع الخطر، وتساويه مع مضيفه الاتحاد.

يذكر أن تشرين يتصدر الترتيب برصيد 11 نقطة، يليه الوحدة ب10، جبلة 9، الجيش 8، الوثبة 8، حطين 7، الطليعة 7، الكرامة 7، الفتوة 5، الشرطة 5، النواعير 5، الاتحاد 4، الحرجلة 4، عفرين 2.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى