العناوين الرئيسيةرياضة

تشرين يتوج بلقب الدوري للمرة الخامسة

توج تشرين بلقب الدوري السوري للمحترفين للمرة الخامسة بتاريخه، والثالثة على التوالي، بعد انتصاره الجمعة على الكرامة بحمص، بثلاثية نظيفة.

وحسم تشرين لقبه الخامس، بفضل أهداف كامل كواية ومحمد مالطة وزكريا العمري، والتي وقعوا عليها، في شباك الكرامة، ليتوج “البحارة” بالدوري، قبل جولتين من ختامه.

ورفع تشرين بانتصاره رصيده إلى 59 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الوثبة الوصيف، الذي تشبث بالصدارة قرابة 7 أسابيع، وحقق سلسلة انتصارات استمرت ل12 مباراة، قبل أن ينهار الفريق بعد تعادله مع تشرين، وخسارته مع الأهلي.

وتوج تشرين بالدوري، بعد موسم صعب عانى فيه الفريق، من رحيل معظم نجوم الموسم الفائت، وضعف دكة بدلاء الفريق، واحتراف نجميه كامل حميشة، وعبد الرزاق محمد، خلال الموسم، وعدم تعويضهما بلاعبين على مستوى عالي.

وعانى تشرين من ضائقة مادية شأنه شأن عديد الأندية، لكنه تمكن من تجاوزها، والحفاظ على استقرار الفريق، وصولا للتتويج الخامس في تاريخ النادي.

وسبق لتشرين أن توج باللقب مواسم 1981/1982، 1996/1997، 2019/2020، 2021/2022، ليتوج الموسم الحالي أيضا بخامس ألقابه.

يذكر أن الألقاب الثلاثة تحققت بعهد رئيس النادي طارق زيني، المرشح الحالي لاتحاد كرة القدم، فيما احتفل الفريق بالنجمة الخامسة، بالذكرى السنوية الأولى، للتتويج باللقب الرابع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى