العناوين الرئيسيةرياضة

تشرين يتمسك بالصدارة قبل 4 مراحل من ختام الدوري الممتاز

استكملت السبت منافسات الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، بعد توقف دام حوالي ثلاثة أسابيع، بسبب أيام الفيفا.

وحافظ تشرين على صدارة الترتيب بانتصاره الثمين على الاتحاد بحلب، بهدف نظيف سجله كامل كواية.

ورفع تشرين رصيده من النقاط في القمة إلى 52، منتظرا الجيش في مواجهة مرتقبة الأربعاء القادم باللاذقية، ستحسم بشكل كبير مسار اللقب.

وانتصر الجيش على الحرية بنتيجة كبيرة بلغت 4/0، ليقترب أخضر حلب خطوة أخرى من العودة السريعة للدرجة الأولى.

وسجل للجيش هدافه محمد الواكد هاتريك، وخطاب مشلب، لينهي الزعيم مهامه بنجاح، قبل مواجهة فاصلة في مسار البطولة الأربعاء ضد تشرين.

واستعاد الكرامة المركز الثالث بفضل انتصاره على الوحدة بحمص بهدفين نظيفين، ليزيد من متاعب البرتقالي قبل حوالي الشهر من مشاركته الآسيوية.

ووقع على أهداف الكرامة كل من جهاد بسمار ومحمد صهيوني، ليعزز الفريق من تواجده في مربع الكبار، وهو ما خططوا له منذ قبل الموسم الحالي.

وخطف الفتوة تعادلا ثمينا من حطين، وبهدفين مقابل هدفين، رغم تأخره بنتيجة 2/0 في الشوط الأول، لينعش آماله في البقاء بالدوري الممتاز.

وسجل لحطين كل من مصطفى جنيد ومثنى عرقاوي، اللذين وقعا على هدفهما الأول هذا الموسم، فيما سجل للفتوة الهداف الخبير رجا رافع، والجناح أسعد الخضر في لحظات المباراة الأخيرة.

وحسم التعادل بهدفين لمثلهما، المواجهة بين جبلة والشرطة، والتي أتت بعد أيام من مواجهتهما في الكأس والتي دانت لجبلة.

وعزز محمود البحر من صدارته لهدافي الدوري بتسجيله لهدفي فريقه، فيما سجل للشرطة كل من طه بصيص وسامر خانكان.

وتعادل الساحل مع الطليعة في حماة، ليعود بنتيجة وصفها البعض بالايجايية لأنها نقطة خارح الأرض، ورآها آخرون سلبية، كون الساحل أهدر تقدمه.

وسجل الساحل أولا عبر أحمد غلاب، وعادل للطليعة عبد الهادي حنبظلي، ليزيد التعادل من لهيب التنافس على البقاء بين ثلاثي القاع.

وانتهى لقاء الوثبة والحرجلة سلبيا دون أهداف، ليستقر الفريقان على وضعهما في سلم الترتيب، في المنطقة الدافئة.

يذكر أن تشرين يتصدر الترتيب برصيد 52 نقطة، يليه الجيش 47، الكرامة 42، حطين 41، الوحدة 39، الطليعة 32، جبلة 27، الاتحاد 24، الوثبة 24، الشرطة 24، حرجلة 20، الساحل 14، الفتوة 14، الحرية 9.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى