العناوين الرئيسيةرياضة

تشرين يبحث عن اللقب وصراع ثلاثي للهرب في الجولة 24 من الدوري

تنطلق الجمعة منافسات الجولة 24 من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، والحادية عشر إيابا، والتي ستكون آخر جولات المسابقة، في شهر رمضان.

وينتظر تشرين يوم الجمعة، لحسم تتويجه باللقب، سواء بانتصاره على الكرامة، أو بتعادل أو خسارة لمنافسه على اللقب، الوثبة.

ويستعيد تشرين في حمص ذاكرة مواجهة الكرامة قبل عامين، حين حسم “البحارة” اللقب بانتصارهم على مضيفهم، على آمل تكرار تلك الفرحة، في لقاء الجمعة القادم.

ويريد تشرين حسم الأمور أمام الكرامة المرتاح، لتكون المرة الأولى منذ 1997 التي يتوج فيها الفريق بحضور جماهيري غفير، عكس التتويجين الأخيرين، حين قلصت ظروف كورونا من حضور الجماهير.

ويتواجه في دمشق الوثبة مع حرجلة، في مباراة تطغى فيها رغبة أصحاب الأرض بالبقاء، على توجه الضيوف للتعامل مع اللقاء، كمباراة تحضيرية للكأس، بعد ابتعادهم شبه الكلي عن حظوظ التتويج.

ويأمل حرجلة بالانتصار للبقاء ضمن حسابات البقاء، خاصة مع خوضه الجولات الثلاث الأخيرة في ميدانه، مايجعله المرشح الأول للهروب من شبح الهبوط، عكس خصميه على كرت النجاة، حطين والشرطة.

ويلتقي في جبلة فريقها والجيش في لقاء ترتيبي يسعى من خلاله أصحاب الأرض لدخول المربع الذهبي، بعد سنوات من الغياب، حيث سيحاول الفريقان الاستعداد في اللقاء، للاستحقاقات المقبلة لكليهما.

ويخوض الشرطة منازلة خاصة مع جاره الوحدة، في “ديربي” عاصمي، ستطغى عليه رغبة “الذئاب” بالانتصار لمحاولة الهروب من شبح الهبوط، على حسابات الوحدة الترتيبية في اللقاء.

وسيكون الوحدة لاعبا أساسيا في حسم ملف الهبوط هذا الموسم، حيث سيواجه كلا من الشرطة وحطين على التوالي، في طريق استعداده لمواجهة مرتقبة بالكأس مع تشرين.

ويتواجه في حماه الطليعة الطامح لدخول المربع الذهبي، مع الفتوة الراغب في استثمار استفاقته هذا الموسم، لإنهاء الدوري بأفضل ترتيب ممكن، وعدم الاستقرار في المناطق البعيدة من الجدول، رغم ضمان البقاء.

ويلتقي في حلب طرفاها في الدوري هذا الموسم الأهلي وعفرين، في مباراة يريد منها الأهلاويون الثأر من تعادل الذهاب، والارتقاء لأقل مرتبة تليق بتاريخه في مربع الكبار، في وداع لديربي حلب، بعد فشل الحرية بالصعود، وهبوط عفرين.

ويواجه حطين في اللاذقية النواعير الذي ودع المسابقة، وبات لاعبوه يخوضون ما تبقى من الدوري بحثا عن إثبات ذاتهم للظفر بعقود احترافية الموسم المقبل، أسوة بعلاء وأحمد الدالي وغيرهم من شبان النادي.

ويدرك حطين أن هامش الخطأ بات ممنوعا في مبارياته البيتية المتبقية، بحال أراد دخول لقاء حرجلة الحاسم، بكعب أعلى من مضيفه الدمشقي، حيث سيسعى للانتصار ولا شيئ سواه، خاصة مع غياب الحافز الكبير لدى الخصم الحموي.

يذكر أن تشرين يتصدر الترتيب برصيد 56 نقطة، يليه الوثبة 49، الجيش 42، الوحدة 38، جبلة والطليعة 33، الأهلي والكرامة والفتوة 32، حطين 27، حرجلة والشرطة 24، النواعير 13 وعفرين 4.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى