العناوين الرئيسيةرياضة

تشرين وجبلة يعلقان مشاركتهما في كأس الاتحاد الآسيوي

أعلن ناديا تشرين وجبلة، تعليق مشاركتهما في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المقرر انطلاق مبارياته، ابتداء من 18 أيار الحالي.

وذكر بيان مشترك للناديين إن القرار “اتخذ بناء على منع اللجنة المؤقتة كلا الناديين من التعاقد مع لاعبين جدد، لتمثيل الفريقين في آسيا، بعد إصدار قرارات تفرغ نافذة الانتقالات الصيفية من مضمونها”.

وختم بيان الناديين: “لن نتمكن بناء على قرارات المؤقتة من تدعيم الفريقين بأي لاعب جديد في البطولة القارية، وبالتالي، ارتأينا تعليق مشاركتنا في كأس الاتحاد، لأننا نمثل اسم سوريا، ومن باب غيرتنا على اسم الوطن”.

وبدأت القصة حينما أصدر اتحاد كرة القدم عبر “المؤقتة” قراراً بضغط مباريات الدوري، من أجل فتح نافذة الانتقالات الصيفية مبكراً، يوم 9 أيار، ليتمكن تشرين وجبلة، من التعاقد مع لاعبين جدد.

وأصدرت “المؤقتة” لاحقاً تعليمات الانتقال بالنسبة لفريقي تشرين وجبلة، بحيث مكنهم من التعاقد مع أي لاعب انتهت مشاركة فريقه في كأس الجمهورية، فيما اللاعب المستمر فريقه بالكأس، سيحتاج لموافقة ناديه أولاً.

ومنعت القوانين حينها اللاعب الذي سينتقل لتمثيل تشرين وجبلة في آسيا، من العودة للمشاركة فيما تبقى من مباريات كأس الجمهورية، ما دفع أندية الكأس عموماً لرفض الاضرار بمصالحها والتخلي عن لاعبيها في الكأس.

وعادت “المؤقتة” لتصدر بياناً توضح فيه للأندية الحالة القانونية لكل لاعب كان يريد جبلة وتشرين التعاقد معه في كأس الاتحاد، حيث رفضت فيه المصادقة على معظم الحالات المطلوبة.

ويبدو الخلاف في اعتراض الناديين على تقييد مشاركة لاعبي الكأس معهما في آسيا، واشتراط مدة عقد لا تقل عن الفترة الفاصلة بين نافذتي انتقال، والمقدرة بنحو 5 أشهر.

وقال رئيس نادي جبلة سامر محفوض لتلفزيون الخبر: “وصلنا لطريق مسدود مع اللجنة المؤقتة، حول تسهيل عملية انتقال لاعبين جدد لتدعيم صفوفنا في كأس الاتحاد الآسيوي، وشروط اللجنة تعجيزية”.

وتابع “محفوض”: ” أنا غير مسؤول عن نتائج جبلة الذي سيمثل سوريا في البطولة، بحال شاركنا بدون تدعيم، ولتتحمل المؤقتة عبئ النتائج، خاصة وأن مهلة رفع القوائم تنتهي السبت”.

وختم “محفوض: “أطالب بمحاكمة أعضاء اللجنة المؤقتة لعدم تسهيلهم مهام ممثلي سوريا في البطولة الآسيوية جبلة وتشرين، ولو أنهم وضعونا بصورة القوانين سلفاً، لكنا تصرفنا مسبقاً، لكن يبدو أنهم (يحبون جبلة كثيراً)”.

يذكر أن تشرين سيشارك في البطولة في مجموعة تضمه مع “النجمة” اللبناني، “الرفاع الشرقي” البحريني، “هلال القدس” الفلسطيني، فيما ستضم مجموعة جبلة كل من “الأنصار” اللبناني، “الكويت” الكويتي، و”السيب” العماني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى