اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تشجيعاً لهم للعودة إلى المكاتب.. وكالة تمنح موظفيها مكافأة مالية يومية

قررت وكالة “بلومبيرغ” الدولية منح موظفيها في مكتب لندن، البالغ عددهم 4 آلاف موظف، ما يصل إلى حوالي 75 دولاراً يومياً، اعتباراً من الإثنين ٧ أيلول، وذلك لتغطية تكلفة عودتهم إلى المكاتب التي انقطعوا عنها منذ بداية أزمة كورونا.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ذا تايم” فإن الموظفين أبلغوا، أن هذا العرض يأتي في إطار معالجة مخاوف الصحة والسلامة المرتبطة بالعمل في المكاتب، التي خلت من موظفيها.

ونشرت الصحيفة رسالة إلكترونية كانت الوكالة أرسلتها لموظفيها، حيث قالت: “مع عودة المزيد من الموظفين إلى مكاتبنا، كان هدفنا الأول خلال الأشهر العديدة الماضية هو محاولة الحد من أي مخاوف متعلقة بالصحة والسلامة، وننتظر أيضاً التعليقات حول التحديات التي يواجهها الموظفون”.

يُشار إلى أن عدد العاملين في المكاتب بدأ في الارتفاع بالتزامن مع تخفيف قيود الإغلاق، وإعراب الحكومة عن قلقها إزاء التأثير السلبي للمدن الخالية على الاقتصاد، فيما تخفض الشركات التي تعتمد على العاملين في المكاتب عدد الوظائف.

حيث قال مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، الأسبوع الماضي، إن نسبة الأشخاص الذين يعملون حصراً من المنزل قد انخفضت إلى النصف تقريباً، من ذروتها في منتصف حزيران، التي بلغت 38% إلى 20% في الأسبوع الأخير من آب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى