العناوين الرئيسيةمحليات

تسع إصابات “كورونا” بين طلاب ومدرسي حمص

بين مدير الصحة المدرسية بحمص، الدكتور غياث عباس لتلفزيون الخبر، أنه “بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين الكوادر التدريسية والطلاب حتى تاريخه، سبع إصابات بين التلاميذ، وإصابتين للمدرسين، إضافة إلى الاشتباه بأخرى”.

وأوضح الدكتور عباس أن “الإصابات منذ بداية العام الدراسي، محدودة وضمن الحد الطبيعي”، مشيراً إلى أن “جميعها تتنوع بين الخفيفة إلى المتوسطة، وتم تسجيلها ضمن المدينة، بينما لم يسجل أي إصابات في مدارس الريف”.

و لفت الدكتور عباس إلى أنه “حالياً بانتظار ظهور نتائج عدد من المسحات لحالات مشتبه بإصابتها بالفيروس “

و بين الدكتور عباس أنه “تم حجر المصابين بالفيروس ضمن منازلهم، و إغلاق الشعب الصفية التي ظهرت بها الإصابات لمدة 5 أيام، و يتم متابعة الحالات و علاجها ضمن المنازل من الصحة المدرسية ومديرية الصحة” .

لافتاً إلى أنه “في حال تدهورت حالة أحد المصابين المحجور عليهم ضمن المنزل، يتم نقله إلى مركز العزل في مشفى الوليد بحي الوعر لمتابعة العلاج”، مشيراً إلى أن “العلاج يتم وفق البرتوكول الصحي العلاجي المتبع في وزارة الصحة”.

وعن الإجراءات المتخذة للوقاية من فايروس كورونا، أوضح مدير الصحة المدرسية بحمص أنه “يتم تعقيم المدارس بشكل يومي بعد انتهاء الدوام، و يشمل كل المرافق الخدمية، و ذلك بإشراف مشرف صحي في كل مدرسة “.

ونوه الدكتور عباس إلى أنه “يتم التدقيق بكل الحالات المشتبه بها، وخاصة مع قدوم فصلي الخريف والشتاء حيث تزداد حالات الإصابة بأمراض الرشح والكريب وغيرها من الأمراض التي تتشابه أعراضها بأعراض الكورونا”.

و لفت مدير الصحة المدرسية بحمص إلى أنه “في حال انتشار العدوى لفيروس كورونا في المدارس سيتم اتخاذ إجراءات للحد من الانتشار وفق قرارات تصدر عن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لجائحة كورونا”.

يذكر أنه يبلغ عدد الطلاب في مدارس محافظة حمص نحو 364617 طالباً وطالبة، بمختلف المراحل التعليمية، في 1474 مدرسة.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى