العناوين الرئيسيةمحليات

تسرب نفطي في أحد الخطوط القديمة في طرطوس

قال مدير نقل النفط الصقيل في الشركة السورية لنقل النفط المهندس علي سمعول لتلفزيون الخبر إنه “حصل تسربات في خط النفط عند مفرق عين الزبدة في منطقة الصفصافة بريف طرطوس يوم الثلاثاء، نتيجة قِدَمه وتآكله الطبيعي”.

وأشار سمعول إلى أن “الكمية المتسربة قليلة جداً، وضمن حرم الخط وبمنطقة محدودة” مردفاً أنه “باشرت ورش الصيانة على الفور بأعمال صيانة الخط في الموقع المذكور”.

وأضاف سمعول أن “الخط متوقف عن الضخ حالياً” مبيناً أنه “نتيجة التضاريس والارتفاعات تسربت كمية قليلة من النفط بسعة صهريج ما بين 25 حتى 30 متر مكعب”.

ولفت سمعول إلى أنه “قمنا بإرسال المضخات إلى الموقع لسحب الكمية المتسربة ونقلها إلى الشركة وأحواض الخزانات في محافظة حمص” مؤكداً أنه “لم يحصل أي تلوث في المنطقة، ولم تصل الكمية المتسربة إلى الأراضي المجاورة للموقع”.

وذكر سمعول أن “الخط قديم حيث تم إنشاؤه منذ عام 1967 أي أكثر من 50 عاماً” مردفاً أنه “خلال ساعات سيتم الانتهاء من أعمال الصيانة، والبدء بعملية التنظيف وترحيل النفط”.

يُشار إلى أن أعمال الصيانة على الخط المذكور لن تؤثر على عملية نقل النفط، لأنه يوجد خط بديل آخر، وسيتم وضع الخط بالخدمة يوم غد الأربعاء، بحسب ما أكد سمعول .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى