محليات

تسجيل حالات التهاب كبد في ريف سلحب بحماة

قال عدد من أهالي قريتي صقلية (الصفا) وعين الجرن بريف بلدة سلحب شمال غرب حماة لتلفزيون الخبر “إن عددا من أهالي القرية أصيبوا بحالات التهاب الكبد نتيجة المياه الملوثة في القريتين” .

وأضاف الأهالي أن عدد الحالات التي سجلت في القريتين خلال الاسبوع الفائت تجاوز 27 حالة وأوضحوا أن شابة توفيت نتيجة الالتهاب .

وأكد مدير صحة حماة الدكتور عامر سلطان لتلفزيون الخبر وجود حالات التهاب الكبد في القريتين وأضاف أنها من نوع A وأوضح أنه تم ارسال فريق صحي للوقف على هذه الحالات وتم أخد عينات من شبكة المياه الرئيسية”.

وقال سلطان ” إن نتائج تحليل العينات أظهرت خلو مياه الشرب الرئيسية من التلوث “مرجحا “أن تكون المياه المستجره للقريتين من مصادر خاصة كـ(ابار – صهاريج ) ملوثة او ان تكون المحاصيل الزراعية مسقاه بيمياه ملوثه تسببت بظهور حالات التهاب الكبد “.

ولم يتم تحديد مصدر التلوث في القريتين وحتى تتم معرفة السبب يبقى اهالي ريف سلحب عرضة للاصابة بأي مرض ممكن ان تنقله المياه الملوثة مجهولة المصدر على حد تعبير المسؤولين

يشار الى ان بلدة سلحب شهدت منذ عدة أشهر تسجيل عدة حالات تسمم كان سببها تسرب في مياه الصرف الصحي إلى مياه مياه الشرب في البلدة ما ادى حينها إلى حصول تلك الحالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى