محليات

“ترنيمات ميلادية” في كنيسة أم الزنار بحمص القديمة

نظمت الفعاليات الدينية والشعبية في أحياء حمص القديمة وبدعم من الكنيسة الإنجيلية في ألمانيا وكنيسة مارمخائيل الرئيسية في هامبورغ ” ترنيمات ميلادية ” بمناسبة عيد الميلاد في كنيسة أم الزنار في حمص القديمة

وأحيت “الترنيمات الميلادية ” الفنانة ” ليندا بيطار” وفرقتها الموسيقية و بحضور عدد من رجال الدين المسيحي وعدد كبير من اهالي حمص القديمة.

وقال الاب ميشيل نعمان لتلفزيون الخبر : نحن في ليالي عيد االميلاد ، رغم البرد والثلج فان الميلاد يحمل في طياته الحب والدفء والسلام، نوجه رسالة العيد لتكون ميلاد المحبة لسوريا ، وجيشها وقائدها ولمساجدها وكنائسها.

وأضاف نعمان أنرسالة الميلاد هي رسالة السلام ، ولاننسى ابداً ان نترحم على الشهداء الذين صمدنا بسبب تضحياتهم ولجرحانا الذين اعاقتهم الاصابة عن اكمال المشوار نتمنى لهم الشفاء العاجل .

ومن جانبه قال احد منظمي الحفل الديني ” شاهر زيتون ” لتلفزيون الخبر : لقد سعينا في الاعياد السابقة ان تعود للحميدية بهجتها التي فقدتها نوعاً ما بسبب الحرب التي تدور في سوريا واليوم نصر ان تكون هذه البهجة ، بهجة الميلاد ، لتزين احياء المدينة القديمة.

وبين ” زيتون ” : اننا اخترنا كنيسة ام الزنار لنحيي فيها هذا الحفل الديني كونها من أقدم الكنائس المشرقية بالاضافة الى رمزيتها الدينية والثقافية في قلوب ابناء الرعية .

وتعتبر كنيسة ام الزنار احدى كنائس حمص القديمة و التي تعرضت اعمال تخريب ونهب وحرق على ايدي المسلحين المتشددين خلال سيطرتهم على احياء حمص و انتهت الفعاليات الدينية في حمص من اعادة ترميم معظم اجزاء الكنيسة

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى