العناوين الرئيسيةمجتمع

تركيب 4 مقاعد ذكية على الكورنيش الغربي في اللاذقية

تم تجهيز وتركيب 4 مقاعد ذكية على الكورنيش الغربي في اللاذقية، 3 منها لذوي الإحتياجات الخاصة، ضمن مبادرة “هوى بحري” المجتمعية بالتعاون بين الأمانة السورية للتنمية، ومجلس مدينة اللاذقية ومديرية السياحة.

وأوضح مجلس مدينة اللاذقية عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك” أن هذه المقاعد مجهزة بمقابس لشحن الموبايلات، كما تؤمن الإنارة من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 12 ليلاً.

بالإضافة لوضع مواقف للدراجات الهوائية و رمبات لذوي الإحتياجات الخاصة.

وانطلقت مبادرة “هوى بحري” لتحويل الكورنيش الغربي لمدينة اللاذقية إلى مساحة صديقة تراعي ظروف رواده، من خلال تصميم مقاعد مزودة بألواح طاقة شمسية لإنارة المكان مع وجود مآخذ لشحن الهواتف النقالة بضمنها، بحسب ما نشرت الأمانة السورية للتنمية عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”.

وأضافت الأمانة عبر منشورها أنه تم تخصيص مساحة ضمن المقعد لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة لتركيب رومبات لتسهيل حركتهم مع وجود أماكن خاصة لوقوف الدراجات الهوائية بما يراعي المظهر الجمالي للواجهة البحرية.

وجاء في منشور الأمانة أنه: “تراعي المبادرة الاعتماد على الطاقة المتجددة التي يمكن أن تساهم في التقليل من الآثار الضارة على البيئة؛ كما جاءت بعد تقييم احتياجات المجتمع المحلي ومن خلال نهج تشاركي يشمل الجميع، وسهل حركة ذوي الإعاقة في المساحات العامة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى